نشطاء يدشنون هاشتاج #الدعم_حقنا رفضاً لسياسة “السيسي” بسحق الفقراء

قام مغردون بتدشين هاشتاج #الدعم_حقنا، لإعلان رفضهم لسياسة نظام “عبد الفتاح السيسي” الاقتصادية التي تسحق الفقراء، والذين وصلت نسبتهم لـ60 بالمئة، بحسب تقرير البنك الدولي الصادر أخيراً، والذي قال: إن حوالي 60% من سكان مصر إما فقراء أو عُرضة له، وأن عدم المساواة آخذ في الازدياد. نشطاء يدشنون هاشتاج #الدعم_حقنا رفضاً لسياسة "السيسي" بسحق الفقراء #الدعم_حقنا

وجاء الهشتاج رداً على آخر إجراءات التضييق على الفقراء، وخفض قيمة دعم المنتجات البترولية في الميزانية الجديدة للحكومة المصرية، وتوقعات برفع الدعم نهائيًا عنها في يونيو المقبل، وحرمان المواطنين من بطاقات التموين المدعومة، وزيادة الأعباء الضريبية، وكذلك فواتير الماء والكهرباء.

وكتبت صاحبة حساب “عاشقة البنفسج“: “‏‎#الدعم_حقنا.. طبعا مبيدفعش التمن غير الغلابة مستحقي الدعم”.

وأكد “محمد“: “‏‎#الدعم_حقنا.. مش من حق العسكر ينهب أموالنا”.

وأشارت “سالي“: “‏‎#الدعم_حقنا.. أعلن صندوق النقد الدولي، في رسالة نشرها سابقا، أن مصر أبلغتهم بأنها ستلغي الدعم على معظم منتجات الطاقة بحلول 15 يونيو القادم، وذلك في رسالة من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لموظفي صندوق النقد الدولي”.

وكتبت “ياسمين“: “#الدعم_حقنا.. كفاية على الشعب الفقر كمان هتشيل الدعم”.

https://twitter.com/Yasmeen33023593/status/1128084990120660992?ref_src

وقال “أبو خليل“: “‏الفول أكل الغلابة صعب الحصول عليه. #الدعم_حقنا“.

https://twitter.com/g8hji4iMAgxAgha/status/1128051339072811009

وغرّدت “منى أحمد“: “‏‎#الدعم_حقنا.. تخبط حكومة الانقلاب لسد العجز في الموازنة يأتي على حساب الشقيانين التعبانين من المصريين”.

ودعا “معاذ“: “‏‎ #الدعم_حقنا.. مرتبات مفيش وكمان بتشيل الدعم.. تتشال على نقالة يا بعيد”.

https://twitter.com/EldefrawyMoaz/status/1128034138190225410

وعلّق “سامي فريد“: “‏‎#الدعم_حقنا , جيوب المصريين هي السبيل الوحيد لتوفير السيولة لنظام انقلاب السيسي فتارة يلجأ إلى رفع الدعم بسبب عجز الموازنة,وتارة أخرى يرفع معدلات الجباية الضريبية عبر آليات جديدة تثقل كاهل المواطنين”.

https://twitter.com/samyfreed/status/1128029285405593601

وكتبت “حوراء بلال“:” #الدعم_حقنا والحرية حقنا والكرامة حقنا والعدالة حقنا والوطن حقنا والعسكـــــــر ورخص دمنـا وباع ارضنــا وسجن حلمنا وفرق شملنا”.

وغرّدت “هاجر محمد“: “#الدعم_حقنا السيسى يواصل نهب اموال المصريين بالجبايه”.

وقال حساب “جوكة“: “#الدعم_حقنا ولما ناخد الدعم, مصر تسدد ديونها منين, لازم الشعب يسددها”.

وسخرت “أزهرية“: “عجز ف موازنه ي جماعه لازم تشيلوا هم البلد امال اي!!!, امال العسكر الي هيشيل وبعدين يعني زياده مرتبات الجيش ده عشان هما بيموتنا قصدي بيحمونا * وكله بأجره, كُل فشار كُل فشار”.

ودعا حساب “تيم أنصار الشرعية“: “نشارك اليوم على هشتاج #الدعم_حقنا, بداية من العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة, المنقلب السيسي يواصل نهب أموال المصريين بالجباية وفرض الضرائب ورفع الدعم عن الغلابة، والعصابة بتعبي بطونها من مال الشعب”.

وذكر “صفي الدين“: “بقرار من #السيسي بيع أكثر من 20 مليون متر من الأراضي المصرية الغير مستغلة لسداد الديون الخارجية ..!!#الدعم_حقنا“.

وقالت “مها محمد“: “القشة التي تقصم ظهور الغلابة #الدعم_حقنا“.

وكتب حساب “تويتر بالسمنة البلدي“: “#الدعم_حقنا, حسبنا الله ونعم الوكيل في سيسي”.

https://twitter.com/uR2jjD4j0hDWu06/status/1128050898855432198

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق