الثورة والدولة قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
بلاغ يتهم وزير التعليم بسرقة فكرة "التابلت" ويطالب بتعويض 10مليون جنيه
بلاغ يتهم وزير التعليم بسرقة فكرة "التابلت" ويطالب بتعويض 10مليون جنيه
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت وزارة “التربية والتعليم” بحكومة الانقلاب أن نحو 500 مدرسة تعاني من مشكلات فنية، لذا تقرر عقد الامتحان بها ورقيًا، ولن يطبق عليها نظام الامتحان الإلكتروني “التابلت”، بالإضافة إلى طلاب “المنازل، الخدمات، السجون، والمستشفيات” الذين يؤدون جميع امتحاناتهم ورقيًا في امتحان نهاية العام الدراسي للصف الأول الثانوي الذي ينطلق يوم الأحد المقبل الموافق 19 مايو، ويستمر حتى 30 مايو الحالي. 

وأضافت، اليوم الأربعاء، أن نحو 1700 مدرسة يجري الامتحان بها إلكترونيًا بشكل آمن من خلال أجهزة “التابلت” دون الاعتماد على الإنترنت، حسب رسالة لـ”تعليم” الانقلاب إلى طلاب الصف الأول الثانوي، وتابعت بأنه في حالة حدوث أي مشكلة تقنية بأي مدرسة بعينها، ستلجأ الوزارة للامتحان الورقي بهذه المدرسة. "التعليم": امتحانات 500 مدرسة ورقياً و1700 بالتابلت" التعليم

ورغم رسائل الطمأنة التي تبثها الوزارة بشكل يكاد يكون يوميا من عدم القلق من صعوبة الامتحان، وأن الامتحان جرى تصميمه في مستوى الطالب المتوسط، ليكون مباشرًا ويسيرًا، وأن أسلوب التصحيح جرى تصميمه لمراعاة أن الطلاب يخوضون هذه التجربة لأول مرة.. فإن عددا من أولياء الأمور أعربوا سابقاً عن قلقهم الشديد من تجربة “التابلت”، إثر مطالبة بعض المديريات التعليمية بالمحافظات، الطلاب بالتوقيع على إقرار بسلامة جهاز “التابلت” الخاص بكل منهم وجاهزيته لخوض الامتحانات الإلكترونية التي تنطلق في 19 مايو المقبل.

حيث جاءت صيغة الإقرار- وفقا لشهادة أولياء الأمور – : “أقر أنا الطالب (…) المقيد بمدرسة (…) بأن جهازي متصل على منظومة التعليم الثانوي، ولا يوجد به أي تغييرات خارج العملية التعليمية تمنعني من دخول المنظومة، وأتعهد بأن الجهاز صالح وسليم ومستعد لدخول امتحان شهر مايو 2019، وإذا وجدت مشكلة أتوجه إلى مسؤول التطوير التكنولوجي بالمدرسة قبل الامتحان بثلاثة أيام على الأقل”.

وكان عدد من المدارس قد شهد مشكلات تقنية بنظام العمل الإلكتروني أو ما سمي بـ”وقوع السيستم” الخاص بأكواد الامتحانات، الأمر الذي تسبب في قيام مديري المدارس وبعض المعلمين بجعل الطلاب ينتظرون داخل فصولهم لحين التواصل مع الوزارة وإيجاد حلول سريعة.

وهاجم البعض من أولياء الأمور نظام الامتحان عن طريق الامتحان بأجهزة التابلت عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم – عبر “فيسبوك” – مطالبين بإيقاف التجربة، ووصل الأمر ببعض أولياء الأمور لتقديم شكاوى عبر الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء عبر “فيسبوك”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تعرف على ظروف اعتقال "حسام حامد" من الاستقبال للقتل
تعرف على ظروف اعتقال “حسام حامد” من الاستقبال للقتل
في جريمة جديدة تضاف إلي صحيفة جرائم الانقلاب العسكري في مصر لفظ المعتقل "حسام حامد" انفاسه الاخيرة بسجن العقرب بالقاهرة نتيجة ارتفاع حاد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم