الثورة والدولة قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
ليست حلاً للأزمة.. نقابة الأطباء ترفض تخريج "دفعات استثنائية" بالكليات
ليست حلاً للأزمة.. نقابة الأطباء ترفض تخريج "دفعات استثنائية" بالكليات
الكاتب: الثورة اليوم

نشرت نقابة أطباء مصر 6 خطوات قالت: إنها لإيقاف نزيف الاعتداءات على الأطباء والمستشفيات، مخاطبةً بذلك جميع النقابات الفرعية. 

وأوصت النقابة، مساء أمس الأربعاء – وفقًا للموقع الرسمي للنقابة العامة لأطباء مصر – بضرورة تنفيذ توصيات مؤتمر النقابات الفرعية ببني سويف، والخاصة بتوعية الأطباء بالخطوات اللازمة في حالة التعدّي عليهم بمكان عملهم، على أن يتم الأخذ بتجربة بني سويف الناجحة. نقابة الأطباء تنشر 6 خطوات لمواجهة التعديات على الأطباء والمستشفيات الأطباء

ونصَّت الخطوات التي طالبت النقابة باتخاذها على أنه:

“في حالة التعدي على الطبيب يتم إبلاغ إدارة مكان العمل (المدير أو من ينوب عنه) ونقابة الأطباء عن حالة التعدي”.

أما الخطوة الثانية فهي “في حالة عدم استجابة إدارة مكان العمل يتم إبلاغ النقابة بمحافظة عمل الطبيب بتقاعس الإدارة عن الإبلاغ”.

ونصَّت الخطوة الثالثة على: “يتم تقديم بلاغ إلي المحامي العام من النقابة الفرعية بصفتها مندوباً عن المنشأة الطبية والطبيب المعتدى عليه”.

وكانت الخطوة الرابعة أن “يتم عمل بلاغ من النقابة الفرعية ضد إدارة جهة العمل بتهمة التقاعس عن الإبلاغ بواقعة التعدّي على موظف أثناء تأدية عمله”.

وحول الخط الساخن للإبلاغ عن الاعتداء جاءت الخطوة الخامسة بأن “يتم إبلاغ النقابة العامة للأطباء على الخط الساخن للجنة شكاوى الأطبـاء 01095111247 وإرسال تفاصيل الاعتداء على الخط الساخن”.

وآخر الخطوات أن “تقوم النقابة الفرعية بإرسال تقرير عن واقعة التعدي وما قامت بعملة على الخط الساخن للجنة شكاوى الأطبـاء”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بسبب سجلها السيئ.. تأجيل مؤتمر دولي عن التعذيب كان مقرراً في مصر 
بسبب سجلها السيئ.. تأجيل مؤتمر دولي عن التعذيب كان مقرراً في مصر
قرَّرت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تأجيل المؤتمر الإقليمي حول تجريم التعذيب والذي كان مقررًا عقده في القاهرة في الرابع والعشرين
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم