رياضة قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
"وايت نايتس": اعتقالات برابطة "ألتراس زملكاوي" وتجهيز قضية جديدة لهم
"وايت نايتس": اعتقالات برابطة "ألتراس زملكاوي" وتجهيز قضية جديدة لهم
الكاتب: الثورة اليوم

ألقت أجهزة الأمن القبض على عدد من مشجعي النادي “الزمالك” المنتمين إلى رابطة “ألتراس زملكاوي” المعروفة إعلامياً باسم “وايت نايتس“. 

وأصدرت رابطة مشجعي الزمالك عبر حسابها على موقع “فيس بوك” بياناً جاء نصه كالتالي: “أجهزة الأمن داهمت منازل وأماكن عمل مجموعة من أعضاء الوايت نايتس على مدار الشهر الماضي وأخفوهم قسرياً في أماكن مجهولة دون عرضهم على النيابة”.

وأضافت: “بدأت الهجمة الأمنية باعتقال المهندس مصطفى الدالي للمرة التالتة دون وجه حق. مصطفى اتقبض عليه من أمام مقر عمله في الجامعة الأمريكية بالقاهرة يوم 11 أبريل، وده قبل فترة بسيطة من عقد قرانه اللي بيتأجل للمرة التالتة بسبب العمليات القمعية اللي بتتعرض لها مجموعات الأولتراس المصرية بدون سبب، واللي بتطول أي حد بينتميلها بدون ذنب، وبعدها ألقت الشرطة القبض على تيحا، ابن المجموعة البار وطالب كلية نظم ومعلومات، من محيط استاد برج العرب أثناء مباراة نصف نهائي الكونفدرالية. وتحفظوا عليه داخل قسم العامرية ثاني في الأسكندرية”."وايت نايتس": اعتقالات برابطة "ألتراس زملكاوي" وتجهيز قضية جديدة لهم  وايت نايتس

و”تابع بيان” الوايت نايتس: “وبعد المباراة بأيام، داهمت الشرطة منزل الطالب/ أدهم حسني، واحد من أبطال المجموعة اللي اتقبض عليهم السنة اللي فاتت من مركب في النيل، بالتزامن مع ذكرى مذبحة استاد الدفاع الجوي. أدهم قضى 6 شهور في السجن وخرج بتدابير احترازية بيراقب بموجبها يوم أسبوعياً داخل قسم المنتزه أول بالإسكندرية، وكان ملتزم بحضورها وحضور جلساته، لحد ما فوجئ بيهم على باب البيت بيقتادوه لجهة غير معلومة!!، وبعدها بأيام، الأجهزة الأمنية هجمت على منازل حسين “طالب بكلية تجارة” وحيمو “خريج الجامعة العمالية” وأبو هيما “خريج كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر”، أعضاء المجموعة في أسيوط، بدون أي سبب أيضاً”.

وواصل البيان: “ويوم السبت الماضي، لقينا نيابة أمن الدولة العليا فتحت قضية جديدة لجمهور الزمالك بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، اللي هي بقت شماعة لـ “تخزين” أي حد في السجن بدون وجه حق. وبقى الإرهاب تهمة سهلة لدرجة إن توجيهها لجماهير الكورة بقى أمر معتاد!!”.

و”أكمل بيان” الوايت نايتس : “إحنا عارفين إن أبطالنا اللي اتمسكوا دول قدها، وإنهم مش هيكونوا آخر أفراد جماهير الكورة اللي تتعرض للإخفاء القسري وتُدرج أساميها على قوائم قضايا نيابة أمن الدولة العليا بدون ذنب أو وجه حق، بل لمجرد إن الضابط اللي ماسك الملف في “الجهة غير المعلومة” عنده مشكلة شخصية مع مجموعة من الناس، وبأمر منه يتخطفوا ويتحطوا في قضية!”.

وأردف: “هو ده اللي إحنا عايشين فيه مع الأسف. نفس سيناريو قضية معتقلي المركب العام الماضي، واللي اتمسك على ذمتها أكثر من 40 زملكاوي بهدف إخضاع المجموعة. نفس السيناريو بيتكرر من جديد ومصر بتستعد لاستضافة أهم بطولة فى القارة. يعني في الوقت اللي مشجعين الكورة في أفريقيا جايين يستمتعوا بالبطولة على أرضنا؛ قوات الأمن بتطارد جمهور الكورة في البلد المُضيف وبتحبسهم بدون أي سبب!”.

واختتم البيان: “وعليه؛ تُطالب ألتراس وايت نايتس بإخلاء سبيل المعتقلين، على ذمة القضية المستحدثة في نيابة أمن الدولة العليا، فوراً لأنهم لم يقترفوا ذنبا يُذكر.. الحرية لمصطفى وأدهم وتيحا وحسين وحيمو وأبو هيما.. الحرية لكل أبطال المجموعة المعتقلين، الحرية لحركة الألتراس المصرية”.

يذكر أنه في عام 2018 أعلنت مجموعة ألتراس نادي الزمالك “الوايت نايتس” حلّ الرابطة بشكل رسمي سيراً على خطى “ألتراس أهلاوي”، والذين قاموا بحلّ الرابطة أيضاً.

وتجمَّعت مجموعة من قيادات الرابطة في مدينة نصر، وألقى أحد القيادات كلمة أكد فيها على حلّ الرابطة بشكل رسمي وعدم وجود صفة لها في الفترة القادمة، مبرراً ذلك بأنه لمصلحة مصر.

وقاموا بعدها بحرق بانر “الوايت نايتس”، وأكد أنهم رغم ذلك سيكونون خلف “الزمالك” في المباريات القادمة كمشجعيين عاديين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الأهلي يبحث عن رقم 20.. حكاية 19 مدرب حكموا الاحمر 
الأهلي يبحث عن رقم 20.. حكاية 19 مدرب حكموا الاحمر 
تتواصل رحلة البحث عن المدير الفني الجديد بالنادي الأهلي لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد إقالة الأوروجواياني مارتن لاسارتي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم