الثورة والدولة قبل 4 أشهرلا توجد تعليقات
تجديد حبس "مصطفى ماهر" 15 يوماً على ذمة التحقيقات
تجديد حبس "مصطفى ماهر" 15 يوماً على ذمة التحقيقات
الكاتب: الثورة اليوم

طالبت منظمة العفو الدولية بضرورة الإفراج عن “مصطفى ماهر” – شقيق “أحمد ماهر” مؤسس حركة 6 إبريل – بعد ظهوره في نيابة أمن الدولة العليا وتجديد حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك بعد إخفائه قسرياً لمدة ثلاثة ايام. 

وكانت حركة “شباب 6 إبريل”، قد أعلنت مساء الثلاثاء الماضي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، القبض على “مصطفى ماهر” شقيق الناشط السياسي ومؤسس الحركة “أحمد ماهر”، من منزله قبل المغرب، من منطقة “التجمع الثالث” بالقاهرة.بعد إخفاء 3 أيام.. حبس "مصطفى ماهر" شقيق مؤسس "6 إبريل" 15 يوماً  ماهر

وبحسب الحركة، فقد توجَّه “أحمد ماهـر” إلى قسم الشرطة الذي يقضي فيه مراقبته الشرطية لمدة ثلاث سنوات، للسؤال عن شقيقه بصحبة محامين، إلا أن قسم الشرطة أنكر وجوده.

وعلى عهدة حركة “شباب 6 إبريل”، فإن ضابط الشرطة “أحمد عاطف” رئيس مباحث القسم، تعامل مع المحامين بشكل سيئ جدًا ورفض الاعتراف بوجود “مصطفى” رغم وجود شهود على دخوله القسم.

وكان “أحمد ماهـر” قد سُجن لمدة ثلاث سنوات، بموجب قانون التظاهر الجديد، وأُخلي سبيله بتدابير احترازية لمدة 3 سنوات في القضية رقم 473 لسنة 2014، حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا.

وقال “أحمد ماهر” الأربعاء الماضي: إن “رئيس نيابة التجمع الخامس بالقاهرة رفض تسلُّم بلاغ باختفاء شقيقه، بدون أي أسباب منطقية”.

وعلّقت الناشطة السياسية “منى سيف“، على خبر اعتقال “مصطفى ماهر” واختفائه بمنشور على صفحتها عبر “فيس بوك”، استعرضت فيه مثالين لما يتعرّض له الشباب في مصر من قهر.

وكتبت “سيف”: “النهاردة الظهر مصطفى ماهر أخو أحمد ماهر اتاخد من قوات من قسم شرطة القطامية وبعدها أنكروا وجوده عندهم ومافيش أي معلومة عنه ولا سبب احتجازه ده نفس القسم اللي كل يوم بالليل أحمد ماهر بيقضي فيه المراقبة لحد الصبح فأحمد ماهر زي كل يوم راح سلم نفسه في معاده للقسم واتقفل عليه هناك في نفس الوقت اللي القسم مسؤول عن إخفاء أخيه وبالتالي تعريضه لخطر”.

وأضافت “إنتو متخيلين الجحيم اللي هو فيه؟ حتى إجراء إنه يدوّر مع المحامين على أخوه، يبقى مع أهله يطمنهم، يحاول يعمل بلاغات أو تلغرافات. كل ده مش بإيده يعمله لأنه محتجز في القسم دلوقتي لحد الصبح زي كل يوم، وأما يخرج الصبح – لو سابوه يخرج هو كمان – هيحاول وقتها يفهم لو فيه أي أخبار عن أخوه”.

المثال الثاني كان عن “عبد الرحمن طارق (موكا) يقضي مراقبته بقاله شهور في القسم، لكن اليوم سرقت البطاطين التي تركها في القسم كي يجد عنده فرشة ينام عليها كل يوم. وهذه ليست المرة الأولى التي تسرق فيها مقتنياته من القسم. وكل مرة الضباط يقولون: إن تلك تفاصيل لا تخصهم”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حبس الناشط اليساري كمال خليل 15 يوماً بتهمة الانضمام إلى الإخوان
حبس الناشط اليساري “كمال خليل” 15 يوماً بتهمة الانضمام إلى “الإخوان”
قررت نيابة أمن الدولة العليا، مساء أمس الثلاثاء، حبس الناشط اليساري البارز "كمال خليل"، لمدة 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم