دوائر التأثير قبل 4 أسابيعلا توجد تعليقات
"علماء المسلمين" يطالب العالم بانقاذ عدداً من "علماء الأمة" من الإعدام
"علماء المسلمين" يطالب العالم بانقاذ عدداً من "علماء الأمة" من الإعدام
الكاتب: الثورة اليوم

أثارت التسريبات التي تحدّثت عن أنباء اتخاذ السلطات السعودية قراراً بإعدام الدعاة “سلمان العودة” و”عوض القرني” و”علي العمري”، وذلك عقب شهر رمضان الجاري، موجةً واسعةً من ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي. تسريبات إعدام "العودة" و"القرني" و"العمري" تثير غضباً بمواقع التواصل العودة

وطالب النشطاء بوقف القرار، داعين مختلف الشخصيات والهيئات والدول؛ للضغط على النظام السعودي لوقفها.

ومن بين الحسابات التي تفاعل معها جمهور التواصل الاجتماعي في موقع “تويتر”، حسابات “معتقلي الرأي” (حساب يُعرّف بمعتقلي الرأي السعوديين) وحساب الناشط السعودي “سعد بن ناصر الغامدي”.

ووصف “الغامدي” الدعاة بالأسرى، مشيراً إلى اعتقاده أن التسريبات هي وسيلة يقوم بها النظام السعودي “تمهيداً لجريمة القتل التي إن نُفذت فستحدث تحوّلاً”.

وقال “الغامدي” في تغريدته: “قرن الله بين قتل الأنبياء وقتل المصلحين (ويقتلون النبيين بغير حق ويقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب أليم)”.

وغرّد النشطاء عبر مواقع التواصل على هاشتاج #اعدام_المشايخ_جريمة، والذي وجد تفاعلاً كبيراً عبر مختلف المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

هل هذا صَحيح ما يُنْقَلُ عنِ التَّحضير لإعدامِ سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري بعدَ شهرِ رَمَضان؟! إيّاكُم ثُمَّ…

Gepostet von ‎عصام العطار Issam El-Attar‎ am Dienstag, 21. Mai 2019

يذكر أن صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية، كشفت أمس الثلاثاء، أن السلطات السعودية ستعدم ثلاثة رجال دين بارزين، هم: “سلمان العودة” و”عوض القرني” و”علي العمري”.

وأوضحت الصحيفة، أن الدعاة الثلاثة محتجزون بتهم الإرهاب، وسيتم تنفيذ حكم الإعدام بهم بعد نهاية شهر رمضان، وفق ما أكد مصدران حكوميان.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
صحيفة أمريكية: وفاة "مرسي" وضعت حكومة "السيسي" الاستبدادية بموقف دفاعي
وفاة الرئيس “محمد مرسي” أثناء جلسة محاكمته ونجله: “عند الله نلتقي”
توفي الرئيس الشرعي الدكتور "محمد مرسي" أول رئيس منتخب في تاريخ مصر الحديث، اليوم الإثنين، أثناء جلسة محاكمته، في هزلية التخابر, وأعلن
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم