وسط الناس قبل 4 أسابيعلا توجد تعليقات
"نجع أبو عصبة".. أحدث جرائم "السيسي" في التهجير القسري للمصريين
"نجع أبو عصبة".. أحدث جرائم "السيسي" في التهجير القسري للمصريين
الكاتب: الثورة اليوم

دشّن نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي, هاشتاج #تهجير_مصر؛ لفضح انتهاكات السلطات بحق أهالي محافظة شمال سيناء، وسكان قرية “أبو عصبة” في محافظة الأقصر. 

وتشنّ السلطات الأمنية حملة لإخلاء وإزالة منازل بقرية “أبو عصبة”، رغماً عن الأهالي؛ بذريعة استكمال “طريق الكباش” الأثري، بناء على القرار الذي أصدره قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي”، في مايو عام 2018.بعد أحداث "نجع أبو عصبة".. نشطاء يدشنون هاشتاج #تهجير_مصر لفضح النظام  #تهجير_مصر

ويأتي هذا التهجير بالتزامن مع إصدار منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، الأسبوع الجاري، تقريراً، تتهم فيه الجيش المصري بارتكاب انتهاكات بحق أهالي سيناء، ترتقي لمستوى جرائم الحرب، من بينها التهجير القسري لأهالي سيناء.

وانتقد المغردون التهجير القسري الذي يتم بحق الأهالي، بذريعة الإرهاب في سيناء، وإحياء الطريق الأثري في الأقصر، مطالبين بدعمهم في المطالبة بحقوقهم.

كما انصبت معظم التغريدات على اتهام “السيسي” بتعمُّد إخلاء مناطق في مصر وتهجير أهلها لصالح قوى خارجية، معتبرين أن “التهجير خيانة”.

فكتبت “أفنان“: “السيسى بيهجر اهل الاقصر, لم يكتفى بسيناء الان الاقصر”.

وغردت “ريتاج البنا“: “كما فعل بسيناء يفعل فى الاقصر وسيفعل فى اى مكان يريدة , لاننا فى صمت وحوف”.

وعلق “صفي الدين“: “أبـرز المـشاهـد في مــصر السـيـسي اليوم .. تهجير قسري وحطام ودمار وهدم منازل وأطلاق الغاز علي أهالي نجع أبو عصبة #بالأقصر“.

وقال حساب “المرابطون“: “بسم الله , شاركونا التغريد علي وسم #تهجير_مصر, وثَّقت منظمة “هيومن رايتس ووتش” في تقرير لها نشرته مساء أمس، الجرائم الرهيبة التي يرتكبها السيسي وجنوده في سيناء، تحت عنوان “إذا كنتم تخافون على حياتكم اتركوا سيناء ، بالامس كانت سيناء .. واليوم الاقصر !”.

وتهكمت “سوسو“: “خلص علي أهل سيناء وراح الصعيد يكمل الجريمة”.

وسخر “أحمد الحسن“: “كل يوم بيهجر مكان , يا ترى الدور على ايه , السيسي باع البلد”.

وأضافت “ريماس“: “السيسي خربها وهجر اهلها”.

وقال “سيد“: “من خان العهد خان الأرض وخان العرض”.

واستنكرت “إيمان“: “مش تهجير لمصر بس للأسف , خد عندك , مصر وإسرائيل بيضربوا في سينا , مصر والسعوديه والإمارات بيضربوا في اليمن , مصر والسعوديه والإمارات محاصرين ومقاطعين قطر، ومصر والسعوديه والإمارات بيساعدوا العسكر في السودان , ولله الأمر”.

وبالهتاف قال حساب “صاحب الحق“: “ياللي ساكت ساكت ليه؟؟ , فاضل أي نخاف عليه باع الأرض وقتل الشعب , حسبنا الله ونعم الوكيل”.

بينما تهكّمت “رزان محمد“: “بيقتلونا بفلوسنا”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"التشريعية" تمنع خريجي "التعليم المفتوح" من القيد بنقابة المحامين
“التشريعية” تمنع خريجي “التعليم المفتوح” من القيد بنقابة المحامين
وافقت اللجنة التشريعية في برلمان الانقلاب العسكري، أمس الإثنين، بالموافقة على تمرير تعديل قانون المحاماة في مجموع مواده، بعد خلافات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم