وسط الناس قبل 4 أشهرلا توجد تعليقات
نجم الكوميديا محمد نجم صاحب "عش المجانين".. يرحل عن عالمنا 
نجم الكوميديا محمد نجم صاحب "عش المجانين".. يرحل عن عالمنا 
الكاتب: الثورة اليوم

توفي نجم الكوميديا المصري، محمد نجم،اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض، ودخوله في غيبوبة منذ يومين, داخل أحد المستشفيات.

وأصيب نجم بجلطة دماغية قبل أسبوعين وبقي في العناية الفائقة حتى وفاته، ومن المقرر تشييع جثمانه بعد صلاة عصر الأربعاء.

وقال نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، إن الفنان الكبير محمد نجم توفي، فيما كان في أحد مستشفيات حي الدقي منذ فترة قصيرة للعلاج وكانت حالته سيئة.

وهاجمت أزمة صحية شديدة الفنان المصري استدعت نقله إلى المستشفى، واكتشف الأطباء إصابة الفنان الكبير بجلطة دماغية، وتم حجزه بالعناية المركزة، وفقا لمصادر صحفية.نجم الكوميديا محمد نجم صاحب "عش المجانين".. يرحل عن عالمنا  محمد نجم

ونعاه بحزن كبير عدد من الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي إذ صادف رحيله أول أيام عيد الفطر في مصر.

والفنان محمد نجم اسمه الحقيقي (محمد محمد علي عوض)، ولد العام 1944 في قرية الغار التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية, وبدأ مشواره الفني في مسرح عبد المنعم مدبولي وتتلمذ على يديه.

خاض في حقبة السبعينات تجربة السينما فقدم أدوارا بسيطة في عدد من الأفلام منها”حكايتي مع الزمان” و”مولد يا دنيا” و”صانع النجوم” و”كيف تخسر مليون جنيه”، و”حياة خطرة”، لكنه فضل التركيز في المسرح.

وكانت مسرحية “عش المجانين” التي قدمها أمام حسن عابدين وليلى علوي وميمي جمال عام 1979 ولعب فيها أكثر من شخصية شهادة ميلاده بعالم الكوميديا وتأشيرة دخوله لقلوب المشاهدين.

وقدم على مدى أربعة عقود عشرات المسرحيات منها (الكدابين أوي) و(عبده يتحدى رامبو) و(أولاد دراكولا) و(واحد لمون والتاني مجنون) و(البلدوزر) و(كحيون ربح المليون) و(أصل وخمسة) وأسس فرقته المسرحية الخاصة التي حملت اسمه.

ومن أبرز مسرحياته في بداياته مسرحية “موزة و3 سكاكين” في العام 1968، وفي العام 1970 لعب أول بطولة مطلقة على المسرح من خلال مسرحية “حاجة تلخبط”، ومن مسرحياته التي كانت حديث الجماهير واستقرت في التاريخ الكوميدي المسرحي مسرحيات “عش المجانين” و”البلدوزر”، و”اعقل يا مجنون”، و”عبده يتحدى رامبو”، و”النمر”.

واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، بخاصة في المسرح، وتفوق في هذا المجال لدرجة أنه أنشأ فرقة مسرحية ومسرحا باسمه، وبدأ محمد نجم مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة في السينما والتلفزيون.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
لمدة ٢٤ ساعة.. قطع مياه الشرب عن 18 قرية في الإسكندرية والبحيرة
لمدة 24 ساعة.. قطع مياه الشرب عن 18 قرية في الإسكندرية والبحيرة
كشفت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، قطع المياه عن 18 قرية بمنطقة النهضة الزراعية على حدود محافظتي الاسكندريه والبحيرة.
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم