وسط الناس قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
طلاب الثانوية العامة: "الإنجليزي صعب".. و"التعليم": "محدش اشتكى"
طلاب الثانوية العامة: "الإنجليزي صعب".. و"التعليم": "محدش اشتكى"
الكاتب: الثورة اليوم

شهد انطلاق قطار امتحانات الثانوية العامة في مختلف المحافظات المصرية، اليوم السبت، عدة حوادث لطلاب وطالبات، حيث تعرَّض 3 طلاب بمحافظة أسيوط لحالات إغماء؛ نظرًا للطقس الحار داخل اللجان، فأُصيب طالبان أحدهما بمركز “أبنوب” وآخر بـ “أبو تيج”، وتم استدعاء الإسعاف لهما. 

وكانت مديرية أمن أسيوط قد تلقَّت إخطارين، الأول من مدير لجنة رقم (1931) لامتحانات الثانوية العامة ومقرها مدرسة “أبنوب” الإعدادية للبنات، يُفيد بتعرُّض الطالب “أحمد محمد مرسي” للإصابة بحالة إغماء، كما ورد إخطار من رئيس لجنة “أبو تيج” بإصابة أحد الطلاب بالإغماء، وتم استدعاء الإسعاف، ونقلهما للمستشفى كل على حدى لتلقّي العلاج اللازم.

وذكر مصدر بتعليم أسيوط أنه في حالة خروج الطالب من اللجنة للعلاج لا يعود لها مرة أخرى، ويتم تأجيل امتحان المادة له.

محافظة الشرقية 

وشهدت لجنة الثانوية العامة بمدرسة الزهراء الإعداية بمدينة “أبو كبير” بمحافظة الشرقية أزمة كبيرة بدأت بمشادات كلامية بين طالب وأحد المراقبين، وصلت إلى التشابك بالأيدي والتسبب في جرح بصدر الطالب أثناء المناوشات، وذكر شهود عيان داخل المدرسة أن الطالب “ع. ا. ش” امتنع عن تسليم هاتفه المحمول الذي اكتشفه المراقب داخل اللجنة، واستدعى المراقبُ رئيسَ اللحنة للتعامل مع الطالب، وعندما أصرَّ الطالب على عدم تسليم هاتفه الخاص تم استدعاء أمن اللحنة، لكن الطالب هدَّد الجميع بعدم الاقتراب منه؛ لأنه نجل أحد الرجال المهمين بالدولة، مما جعل ضابط الأمن يقوم بسحب هاتفه وتسليمه لرئيس اللجنة.

وفي الشرقية أيضًا، توفيت طالبة بالصف الثالث الثانوي؛ مساء أمس، إثر تناولها جرعة زائدة من المُسكنات؛ نتيجة شعورها بمغص شديد، وذلك داخل منزل أسرتها بقرية تابعة لدائرة مركز شرطة “أبو كبير”، وبالعرض على نيابة “أبو كبير” العامة قرَّرت بمعرفة “عصام محمد” وكيل والنيابة، وبإشراف المستشار “وليد جمال” المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، التصريح بالدفن، لعدم وجود شبهة جنائية. أول يوم لامتحانات الثانوية العامة.. حالة وفاة وإصابات واشتباك بالأيدي الثانوية العامة

وكان اللواء “جرير مصطفى” مدير أمن الشرقية، قد تلقَّى إخطارًا من اللواء “محمد والي” مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى “أبو كبير” المركزي، بوصول “أ. م. م” طالبة بالصف الثالث الثانوي مُقيمة بقرية تابعة لدائرة المركز، جثة هامدة، إثر تناولها جرعة زائدة من المسكنات، وبالانتقال وسؤال أفراد أسرتها، أفادوا بأنها شعرت بمغص فتناولت جرعة زائدة من المسكنات، إلا أن الجرعة أحدثت نزيفاً بالمعدة، ولفظت حياتها أثناء نقلها إلى المستشفى، وبالعرض على النيابة العامة صرَّحت بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية.

ونفى مصدر أمني بمركز شرطة “أبو كبير” قيام الطالبة بالانتحار، مؤكداً أن تقرير مفتش الصحة جاء متطابقاً مع أقوال أسرة الفتاة بتناول جرعة زائدة من المسكنات.

كما أكدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية، تحت إشراف المحافظ الدكتور “ممدوح غراب”، تعرُّض 4 طلاب لحالات إغماء داخل لجان الامتحان اليوم، وعادوا لاستكمال الامتحان بعدما تم إسعافهم، فتعرَّضت طالبة بلجنة مدرسة جمال عبد الناصر مركز “منيا القمح”، وطالبة بلجنة مدرسة السادات في “أبو حماد”، وطالب بلجنة مجمع لغات “ههيا”، وآخر بلجنة مدرسة الثانوية بنين بـ “فاقوس”.

محافظة الغربية 

كما أُصيبت طالبة بإدارة “السنطة” التعليمية في محافظة الغربية، اليوم السبت، بحالة إغماء أثناء تأدية امتحان اللغة العربية، وتم نقلها إلى مستشفى السنطة المركزي؛ لتلقّي العلاج اللازم لها وإجراء الفحوصات الطبية، حيث استقبلت مستشفى السنطة العام الطالبة “آية. م. ش” (17 سنة)، والتي تؤدي امتحانها بمجمع المدارس بمدينة السنطة مصابة بحالة إغماء أثناء تأدية الامتحان بمجمع المدارس بمدينة السنطة.

محافظة سوهاج 

أُصيبت الطالبة “سمية يوسف رشاد” (17 سنة)، بحالة إغماء أثناء أدائها امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة، وتم نقلها بسيارة الإسعاف إلى مستشفى سوهاج العام، كما أُصيب “عثمان شوقي عبد الباري” (33 سنة)، مراقب بمدرسة الثانوية العامة بـ “برديس” بنزلة معوية، وتم نقله إلى مستشفى البلينا المركزي أثناء المراقبة على امتحان اللغة العربية.

محافظة بني سويف 

كما أُصيبت طالبة بمغص كلوي أثناء تأدية امتحان اللغة العربية داخل لجنة لامتحانات الثانوية العامة بمركز “سمسطا“، ونقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق بني سويف “أميرة. ص. إ” (17 سنة)، طالبة ثانوي ومقيمة بقرية “الشنطور“، مصابة بمغص كلوي أثناء تأدية الامتحان بلجنة مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بمركز “سمسطا” إلى قسم الاستقبال بمستشفى سمسطا المركزي؛ لتلقّي العلاج اللازم تحت إشراف الدكتور “عبد الناصر حميدة” وكيل وزارة الصحة.

محافظة الدقهلية 

وأُصيبت الطالبة “آية مجدي شحاتة” (17 سنة) بلجنة مدرسة “اللاوندي” الإعدادية التابعة لمركز “أجا” بمحافظة الدقهلية بحالة إغماء أثناء أداء امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، وتم استقبالها في قسم الاستقبال الطوارئ بمستشفى أجا العام، وذكر مصدر طبي أن الإصابة نتيجة صدمة عصبية.

كما أُصيب الطالب “محمود أحمد عبد الهادي” (18 سنة)، بمدرسة بطرة الثانوية بنين التابعة لمركز “طلخا” بمحافظة الدقهلية، بجرح قطعي 2 سم بالفم أثناء أداء امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة؛ نتيجة سقوط مروحة السقف أثناء أداء الامتحان، وتم نقله إلى مستشفى شربين العام لتلقّي العلاج.

يذكر أن الدكتورة “هالة زايد” – وزيرة الصحة والسكان – قد أعلنت الدفع بــ 1200 سيارة إسعاف مجهزة على مستوى الجمهورية يبدأ عملها السبت؛ لتأمين لجان الامتحانات داخل المحافظات وحتى انتهاء فترة الامتحانات، تتضمَّن الدفع بـ 11 سيارة إسعاف لتأمين لجان النظام والمراقبة على مدار اليوم، و19 سيارة إسعاف لتأمين لجان تقدير الدرجات، و4 عربات إسعاف لتأمين لجان الإدارة، مشيرةً إلى التنسيق مع مستشفيات الإخلاء وتحديد أماكن تمركزات سيارات الإسعاف.

وشدَّدت «زايد» على توفير مشرف طبي داخل اللجان وتجهيز الإسعافات الأولية؛ تحسباً لأي طارئ، بالإضافة إلى تواجد الزائرات الصحيات، والمرور على اللجان؛ للتأكد من توافر الخدمات الطبية، مشددةً على تواجد المشرف الطبي في العيادة المدرسية حتى خروج آخر طالب من لجان الامتحانات، مؤكدةً توافر كافة التجهيزات بالعيادات المدرسية من أجهزة طوارئ وأجهزة ضغط وسماعات وأجهزة قياس السكر، والأدوية، والمستلزمات الطبية.

وأوضحت الوزيرة أن الخطة شملت أيضاً رفع درجة الاستعداد لقصوى بالمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، إضافةً إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019 اليوم السبت، حيث يؤدّي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، في اليوم الأول، وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالباً وطالبة، منهم 264,653 طالباً وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالباً وطالبة في الشعبة العلمية “رياضيات”، و268,938 طالباً وطالبة في الشعبة العلمية “علوم”.

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالباً وطالبة، بمدارس المتفوقين في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالباً وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالباً وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالباً.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزًا، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركاً، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"التشريعية" تمنع خريجي "التعليم المفتوح" من القيد بنقابة المحامين
“التشريعية” تمنع خريجي “التعليم المفتوح” من القيد بنقابة المحامين
وافقت اللجنة التشريعية في برلمان الانقلاب العسكري، أمس الإثنين، بالموافقة على تمرير تعديل قانون المحاماة في مجموع مواده، بعد خلافات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم