وسط الناس قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
اعتماد نتيجة "الدور الثاني" للثانوية العامة بنسبة 92.6٪
اعتماد نتيجة "الدور الثاني" للثانوية العامة بنسبة 92.6٪
الكاتب: الثورة اليوم

عبر عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي العام وأولياء أمور ونشطاء عن سعادتهم من سهولة امتحان مادة اللغة العربية، اليوم السبت، وذلك في أول أيام امتحانات الثانوية العامة. 

وقالت “عبير أحمد” – مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم -: إن امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الثانوي جاء سهلاً وفي مستوى الطالب المتوسط، معربةً عن سعادة الطلاب وأولياء الأمور بمستوى الامتحان.

وأضافت في تصريحات صحفية، أن عدداً من الطلاب ذكروا أن أسئلة الامتحان جاءت أغلبها من الكتاب المدرسي، بينما أكد البعض الآخر أن الأسئلة سهلة، ولم يتوقعوا سهولة الأجزاء الخاصة بالنحو.

وقالت “آية مصطفى” – طالبة بمدرسة “البهية البرهانية” بمنطقة “السيدة زينب” بالقاهرة -: إن امتحان اللغة العربية جاءت جميع فروعه سهلة ومباشرة وبلا أي غموض، إلا أن الصعوبة جاءت في البلاغة فقط وجزئية بالنحو، مشددةً “الحمد لله إن أول امتحان يجلنا سهل”.

وتصدَّر هاشتاج #ثانويه_عامه الترتيب في مصر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم، وغرَّد “محمد أشرف” – طالب ثانوية عامة – على “تويتر” قائلاً: “العربي كان حلو خالص النهارده #ثانويه_عامه“.

وكتب “محمد كمال“: “الحمد لله الامتحان كان سهل #ثانويه_عامه“.

وقال “محمد سالم“: “#ثانويه_عامه الامتحان سهل نسبيا والله وانا مكنتش مذاكر اوى بس الاسئله كلها سهله والنحو طبعا بيكون هو الرخم بس سهل برضه 😂”.

وغرّد “إبراهيم“: “من وجهة نظري اعتقدك ان دفعه 2019 جالها اسهل امتحان عربي علي مدار الدفعات الي فاتت كلها #ثانويه_عامه“.

بينما أوضح عدد من الطلاب أن مجموعة من الأسئلة جاءت من خارج المنهج بـ “القياس” على ما درسوه، خصوصاً في أسئلة النحو والقطعة والبلاغة والأدب، مضيفين أن الوقت كان مناسباً للانتهاء من أداء الامتحان. بعد انتهاء عربي الثانوية العامة.. طلاب وأولياء أمور: "الامتحان سهل" الثانوي

وأشار الطلاب إلى أن تعامل المراقبين والملاحظين معهم ساعدهم في حل الامتحان بهدوء دون توتر.

وفي سياق متصل، قامت بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بتسريب امتحان التربية الدينية بعد مرور نصف ساعة فقط من بداية لجنة الامتحان، رغم التشديدات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لمنع تسريب الامتحانات لتفادي غضب الطلاب كما حدث العام الماضي، كما تم تسريب إجابات نموذجية لأسئلة امتحان اللغة العربية قبيل انتهاء الوقت المخصص للامتحان.

وكانت امتحانات الثانوية العامة قد انطلقت صباح اليوم السبت، حيث يؤدّي الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويتقدّم لها نحو 659 ألف طالب وطالبة لأداء الامتحانات بـ 1817 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وتستمر حتى 3 يوليو المقبل.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حجز 13 متهما بالاعتداء على ضابط ومجندين في "عين الصيرة"
حجز 13 متهما بالاعتداء على ضابط ومجندين في “عين الصيرة”
أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الأربعاء، بحبس 13 متهمًا بالتسبب في إصابة ضابط ومجندين خلال الاشتباكات بين الأهالي وحملة الإزالات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم