وسط الناس قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
50 جنيهاً للكيلو اليوم.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار "الليمون"
50 جنيهاً للكيلو اليوم.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار "الليمون"
الكاتب: الثورة اليوم

تراوح سعر “الليمون” البلدي في سوق الجملة بالعبور في تعاملات اليوم السبت، بين 40 و50 جنيهًا، مقارنة بأمس الجمعة. 

وشهد سعر “الليمـون” ارتفاعاً كبيراً في الأيام الماضية، ووصل سعره للمستهلك لمستويات تصل إلى 80 جنيهًا و100 جنيه للكيلو. 50 جنيهاً للكيلو اليوم.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار "الليمون" الليمون

وكان “حسين أبو صدام” – نقيب الفلاحين – قد قال في تصريحات إعلامية أمس الجمعة: إنَّ السبب الأساسي في ارتفاع أسعار “الليمـون” يرجع إلى أن شهري مايو ويونيو حيث يقلّ فيهما إنتاج “الليمون” ليصل إلى 10%، بالتزامن مع كثرة الاستهلاك في فترة شهر رمضان والأعياد.

وأضاف “أبو صدام”، أنَّ ارتفاع سعر الليمـون يرجع أيضًا إلى التغيرات المناخية التي أدَّت إلى قلة الإنتاجية، وبالتالي قلة المعروض، تزامنًا مع كثرة الاستهلاك في فترة الأعياد، مبينًا أنَّ إنتاج “الليمون” يمثل 10% من الموالح في مصر تكفي محلياً فقط، ومع عدم الاستيراد في ظل ارتفاع الاستهلاك زاد سعر المنتج المعروض.

وأكد أن شجرة الليمـون البالغه تنتج من 2000 إلى 3000 ليمونة في العام، ويُنتج الفدان من 8 إلى 10 أطنان، بما يعني أن متوسط إنتاج مصر من الليمـون سنويًا يصل إلى 300000 طن تقريباً.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"التشريعية" تمنع خريجي "التعليم المفتوح" من القيد بنقابة المحامين
“التشريعية” تمنع خريجي “التعليم المفتوح” من القيد بنقابة المحامين
وافقت اللجنة التشريعية في برلمان الانقلاب العسكري، أمس الإثنين، بالموافقة على تمرير تعديل قانون المحاماة في مجموع مواده، بعد خلافات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم