وسط الناس قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
اليوم بدء تصحيح العينة العشوائية للثانوية العامة ومراعاة سؤال التعبير
اليوم بدء تصحيح العينة العشوائية للثانوية العامة ومراعاة سؤال التعبير
الكاتب: الثورة اليوم

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تصحيح العينات العشوائية بامتحانات “الثانوية العامة” لمادتي “اللغة العربية” و “التربية الدينية”، اليوم الأحد.

علي أن يتم التصحيح الشامل، غداً الاثنين الموافق 10يونيو، وذلك بعد تجميع صناديق “البوكليت” الخاصة بكراسات الإجابة بمراكز توزيع الأسئلة وتحويلها للكنترولات الخاصة بتصحيح الكراسات التي يبلغ عددها 11 كنترول على مستوى الجمهورية.

وأكد المصدر في تصريحات صحفية، أنه تم التشديد علي جميع المقدرين والمصححين بالتزام الدقه في التصحيح لصالح الطلاب، والتأكيد علي تصحيح جميع الإجابات داخل كراسة الإجابة حتي المسودة.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم مراعاة سؤال “التعبير الوظيفي” بامتحان “اللغة العربية” اليوم، لطلاب الشهادة “الثانوية”، وذلك لكونه جاء يطلب من الطالب كتابة تقرير بصيغة المستقبل مؤكدة، سيتم مراعاة ذلك فى التصحيح.اليوم بدء تصحيح العينة العشوائية للثانوية العامة ومراعاة سؤال التعبير ثانوية

وأوضحت المصادر، أن الطالب الذى أجاب بصيغة الماضى أو المستقبل عن سؤال التعبير سيحصل على درجة السؤال، ولكن بشرط أن تكون الإجابة على السؤال بلغة تعبيرية سليمة.

هذا وقد أثار السؤال غضب طلاب الشهادة “الثانوية” على مواقع التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن أولياء الأمور قد استنكروا صياغة سؤال التعبير بصيغة المستقبل، مؤكدين أن الطلاب لم يتدربوا على صياغة تقرير انشائي بحمل صيغة المستقبل بل تم تدريبهم على تقرير يحمل صيغة الماضي.

وقد أكدت مصادر مسئولة، أن مقدري الدرجات سوف يلتزمون بنماذج الإجابة خاصة في أسئلة الاختيار من متعدد، أما الأسئلة المقالية فيلتزمون أيضاً بالنموذج ولكن يمنح الطالب درجة طالما إجابته علمية سليمة، حتى لو كانت بأسلوب الطالب، قائلة: الأهم أن يصل الطالب إلى المعنى العلمى المطلوب”.

والجدير بالذكر أنه قد أدي طلاب وطالبات “الثانوية العامة”، أمس، امتحان مادتي “اللغة العربية” و”التربية الدينية”، ويؤدي الامتحان نحو 659 ألف طالب وطالبة،بـ1817 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وتستمر حتى 3 يوليو.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"التشريعية" تمنع خريجي "التعليم المفتوح" من القيد بنقابة المحامين
“التشريعية” تمنع خريجي “التعليم المفتوح” من القيد بنقابة المحامين
وافقت اللجنة التشريعية في برلمان الانقلاب العسكري، أمس الإثنين، بالموافقة على تمرير تعديل قانون المحاماة في مجموع مواده، بعد خلافات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم