وسط الناس قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
مفاجأة.. المصريون يقبلون على شراء القطن المستورد بدلاً من المحلي!
مفاجأة.. المصريون يقبلون على شراء القطن المستورد بدلاً من المحلي!
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت بيانات إحصائية، عن عزوف المواطنين عن شراء القطن المصري, حيث يُحجم المواطنون عن شراء القطن المصري في جميع المحافظات, ما عدا 6 محافظات تعتمد في استهلاكها للأقطان على القطن المحلي بجانب الأقطان المستوردة، تمثَّلت في: “الإسكندرية، السويس، الدقهلية، الغربية، المنوفية، البحيرة”، فيما جاءت محافظة القاهرة على رأس المحافظات التي تعتمد على الأقطان المستوردة فقط، ولا تستهلك الأقطان المحلية.

كما أوضحت البيانات التي حصلت عليها مصادر صحفية، أن معظم محافظات الصعيد، تعتمد على الأقطان المستوردة، وفي مقدمتها المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والجيزة، حيث بلغ حجم المستهلك من الأقطان المستوردة بهذه المحافظات خلال النصف الأول من الموسم الزراعي الحالي، 906 قنطار مترى للجيزة، 5161 قنطار للمنيا، 3331 قنطار لأسيوط، 3193 قنطار لسوهاج، 3494 قنطار لقنا.مفاجأة.. المصريون يقبلون على شراء القطن المستورد بدلاً من المحلي! القطن

فيما جاءت الكميات المستهلكة من الأقطان المحلية بالمحافظات الـ 6 السابق ذكرها، كالتالي: “26.931 ألف قنطار مترى لمحافظة الإسكندرية، 2123 قنطار للسويس، 4423 قنطار للدقهلية، 22.626 ألف قنطار للغربية، 5209 قنطار للمنوفية، 1002 قنطار للبحيرة”، أما أبرز المحافظات التي تعتمد على الأقطان المستوردة بدون “المحلية”، فتمثّلت في: “دمياط، كفر الشيخ، القليوبية”.

وبلغت الكميات المستهلكة من الأقطان المستوردة بالمحافظات المذكورة عالياً، 203 قنطار للقاهرة، 6041 قنطار لدمياط، 8607 قنطار لكفر الشيخ، هذا بالإضافة إلى، 2299 قنطار للقليوبية، و1257 قنطار لمحافظة الشرقية، وذلك طبقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن جهاز الإحصاء، حول المستهلك من القطن المصري بالمحافظات خلال النصف الأول من الموسم الزراعي الحالي.

وتراجع القطـن المصري الذي كان يحتلّ مكانة كبيرة وعريقة على مستوى العالم؛ بسبب التحديات المتداخلة، التي كان من أبرزها استيراد القطـن من الخارج؛ لأن القطـن المستورد أصبح يلقى قبولاً أكثر في الصناعة؛ نظراً لتكلفته المنخفضة أسوة بالقطـن المحلي، بالإضافة إلى تدهور خطوط الإنتاج المصرية، ودخول الألياف الصناعية.

إقرأ أيضاً حول الموضوع :

* سياسات خاطئة وتخريب متعمد.. محاصيل مصر الاستراتيجية في خبر كان (تقرير)

* “القطن” نصب في التسعير وجودة البذور.. والفلاحين: توبة نزرعه تاني (تقرير)

* بنسبة 74 %..”الأحصاء” تكشف عن انخفاض إجمالي القطن الشعر

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
لمدة ٢٤ ساعة.. قطع مياه الشرب عن 18 قرية في الإسكندرية والبحيرة
لمدة 24 ساعة.. قطع مياه الشرب عن 18 قرية في الإسكندرية والبحيرة
كشفت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، قطع المياه عن 18 قرية بمنطقة النهضة الزراعية على حدود محافظتي الاسكندريه والبحيرة.
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم