وسط الناس قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
التعليم: 401 طالب حصلوا علي الدرجة النهائية بالأحياء من إجمالي 10 آلاف
التعليم: 401 طالب حصلوا علي الدرجة النهائية بالأحياء من إجمالي 10 آلاف
الكاتب: الثورة اليوم

تداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أسئلة من امتحان “الاقتصاد” للصف الثالث الثانوي، والذي يؤديه الطلاب الآن، بعد مرور حوالي 15 دقيقة من زمن الامتحان. 

ونشرت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” أجزاء من أسئلة الاقتصاد اليوم, كما نشرت صفحة “بالغش اتجمعنا” صور الامتحان، بالإضافة إلى الإجابات على الأسئلة.تداول أجزاء من امتحان "الاقتصاد" للثانوية العامة عبر"السوشيال ميديا" الاقتصاد

وقال مصدر مطلع بغرفة العمليات المركزية بوزارة “التربية والتعليم”، إن فريق الغش الإلكتروني، يتابع الأسئلة المتداولة عن مادة “الاقتصاد” للتحقق من صحتها، وفي حال التأكد منها يجرى تتبع مصدر نشر الامتحان لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدًا أن تداول الأسئلة بعد بدء زمن الإجابة ليس تسريبًا.

وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبيتين العلمية والأدبية ، في التاسعة صباح اليوم الاثنين، امتحان الدور الأول للشهادة الثانوية في مادة “الاقتصاد”، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي الساعة الحادية عشرة يبدأ الامتحان في مادة “الإحصاء”، ويستمر حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا.

وانطلقت امتحانات “الثانوية العامة” 2019 يوم السبت الماضي، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل, حيث يؤدّي الطلاب امتحان مادة “اللغة العربية” و”التربية الدينية”، في اليوم الأول، وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالباً وطالبة، منهم 264,653 طالباً وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالباً وطالبة في الشعبة العلمية “رياضيات”، و268,938 طالباً وطالبة في الشعبة العلمية “علوم”.

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالباً وطالبة، بمدارس المتفوقين في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالباً وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالباً وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالباً.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزًا، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركاً، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حجز 13 متهما بالاعتداء على ضابط ومجندين في "عين الصيرة"
حجز 13 متهما بالاعتداء على ضابط ومجندين في “عين الصيرة”
أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الأربعاء، بحبس 13 متهمًا بالتسبب في إصابة ضابط ومجندين خلال الاشتباكات بين الأهالي وحملة الإزالات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم