وسط الناس قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
المصريون يصرخون: الإنترنت بطيء..والحكومة: السبب ضعف البنية والعشوائيات
المصريون يصرخون: الإنترنت بطيء..والحكومة: السبب ضعف البنية والعشوائيات
الكاتب: الثورة اليوم

زعم ممثلو الجهاز القومي للاتصالات، أن سبب بطء شبكة الإنترنت في مصر يعود لسوء تخطيط المدن من البداية وانتشار العشوائيات، وعدم وجود بنية أساسية تكنولوجية. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب “أحمد بدوي“، اليوم الإثنين، بحضور ممثلي الجهاز القومي للاتصالات؛ لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب “سعيد حساسين” رئيس الهيئة البرلمانية لحزب “السلام الديمقراطي” حول الانقطاع المتكرر وسوء الخدمة الانترنت وسوء خدمة شركات المحمول.

ولفت ممثلو الاتصالات، إلى أن قوة وسرعة الإنترنت ستظهر في العاصمة الإدارية الجديدة والمناطق والمدن المخططة ببنية تكنولوجية جيدة، زاعمين أن سبب ضعف الإنترنت في بعض الأماكن يعود إلى سوء البنية الاساسية والعشوائيات والتخطيط غير الصحيح منذ البداية، لكن يجري حاليًا في إطار خطط الإحلال والتجديد للشبكات.المصريون يصرخون: الإنترنت بطيء..والحكومة: السبب ضعف البنية والعشوائيات الإنترنت

وقال النائب “سعيد حساسين“: إن مشكلة انقطاع الإنترنت أصبحت مشكلة كبيرة، وخدمة الإنترنت ضعيفة، بدون أسباب معروفة لدى أحد، متسائلاً: ما هو سبب بطء الإنترنت في مصر؟.

كما ناقشت اللجنة أيضاً طلب الإحاطة المقدم من النائب “ممدوح عمارة” حول ضعف شبكات المحمول ببعض طرق “حلايب” و”شلاتين”، وسوء الخدمة على طرق (برانيس – حلايب) و(برانيس – أسوان)، وعدم وجود شبكة على بعض الطرق الرئيسية.

وكشف ممثلو جهاز الاتصالات، أن الطريق لا ولاية له على أي جهة من الجهات، ويجب تطويره قبل وضع الشبكات، مضيفين أنه بعد تطوير الطرق سيتم تطوير الخدمة.

من جانبه، أكد المهندس “عنتر قنديل” – نائب المدير التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات – أن السبب الحقيقي وراء ضعف الإنتـرنت في مصر هو الكابلات النحاسية القديمة، والتي تعمل الشركة الآن على تطويرها، حيث كانت الكابلات القديمة لا تتحمّل سوى سرعة 2 ميجابايت فقط، ولكن الآن قد وصل الأمر إلى نحو 20 ميجابايت في بعض المناطق مع قيام الشركة بتطوير البنية التحتية للإنترنت في مصر.

ويشكو المصريون عادة من بطء سرعة الإنتـرنت, ومن أكبر الشركات التي تقدم الخدمة في البلاد الشركة المصرية لنقل البيانات (وي) التابعة للمصرية للاتصالات، و”لينك دوت نت” التابعة لشركة “أورنج” الفرنسية، و”فودافون داتا” التابعة لـ “فودافون“، وشركة تابعة لـ “اتصالات مصر“.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حجز 13 متهما بالاعتداء على ضابط ومجندين في "عين الصيرة"
حجز 13 متهما بالاعتداء على ضابط ومجندين في “عين الصيرة”
أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الأربعاء، بحبس 13 متهمًا بالتسبب في إصابة ضابط ومجندين خلال الاشتباكات بين الأهالي وحملة الإزالات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم