اعتقال المحامي “عمرو نوهان” صاحب رسم آذان “ميكي ماوس” على صورة السيسي

اعتقلت قوات الأمن في قسم كرموز , اليوم , المحامي “عمرو نوهان” صاحب القضية الشهيرة رسم آذان “ميكي ماوس” على صورة قائد الانقلاب العسكري “عبدالفتاح السيسي” أثناء تأدية عمله بدون إبداء أسباب واقتادتة إلى جهة غير معلومة.

وقام القسم قام بتسليمه إلي “الأمن الوطني” وإخفائه قسريًا دون عرضة على النيابة ، وتم عمل تلغرافات وبلاغات بإختفائه وجاء ذلك عبر تدوينة كتبها زميله المحامي ,محمد حافظ.

الزميل والصديق الأستاذ #عمرو_نوهان #المحامي تم التحفظ عليه أول أمبارح في قسم كرموز أثناء تأدية عمله بدون إبداء أسباب….

Gepostet von Mohamed Hafez am Mittwoch, 12. Juni 2019

وفي سبتمبر 2015، قضت المحكمة العسكرية بالسجن 3 سنوات أمام المحكمة العسكرية، بسبب رسمه آذان “ميكي ماوس” على صورة قائد الانقلاب العسكري “عبدالفتاح السيسي” ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهم “عمرو نوهان”، الذي يسكن في “الإسكندرية”، على وشك إنهاء خدمته العسكرية الإجبارية في “مطروح”، المدينة القريبة من الحدود الليبية لمصر، حيث كان أثناء وقوع هذا الاتهام مجند في الجيش آن ذاك واتهم بقلب نظام الحكم و تمت محاكمته أمام محكمة عسكرية.اعتقال المحامي "عمرو نوهان" صاحب رسم آذان "ميكي ماوس" على صورة السيسي عمرو نوهان

و خلقت الاتهامات السخيفة التي تم تلفيقها له ,موجة كبيرة من التعاطف معه على شبكة الإنترنت، وقد عمل نشطاء الشبكة العنكبوتية على نشر صورة قائد الانقلاب العسكري “عبدالفتاح السيسي” على شكل “ميكي ماوس” في كافة المواقع والصفحات، ردا على هذه المحاكمة السياسية.

ومنذ الانقلاب العسكري في يونيو 2013، الذي أطاح بالرئيس المنتخب “محمد مرسي”، المنتمي لتيار “الإخوان المسلمين”، فقد امتدت يد القمع لتشمل بالإضافة للإسلاميين، جميع التيارات الأخرى، على غرار اليساريين والعلمانيين ونشطاء حقوق الإنسان.

وأدت القبضة الأمنية إلى حد الآن إلى حصاد بالآف القتلى، فيما يقبع أكثر من 80 ألف مصري في السجون، وتتواصل المحاكمات السياسية التي شهدت إصدار أحكام جماعية بالإعدام، على عدد كبير من المنتمين للإخوان المسلمين، من بينهم أحكامًا طالت الرئيس الدكتور “محمد مرسي” الذي وصل لسدة الحكم في أول انتخابات ديمقراطية في تاريخ “مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق