وسط الناس قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
بدء مرحلة التحويل وتقليل الاغتراب بتنسيق طلاب الثانوية العامة 
بدء مرحلة التحويل وتقليل الاغتراب بتنسيق طلاب الثانوية العامة 
الكاتب: الثورة اليوم

ظهرت حالة من الاستياء، اليوم الأربعاء، بعد انتهاء لجنة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، ضمن امتحانات الثانوية العامة، حيث اشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان.

وساد الغضب بين الطلاب بعد الانتهاء من الامتحان، حيث أجمعوا على صعوبة أسئلة القصة وسؤال الترجمة. طلاب الثانوية العامة: "الإنجليزي صعب".. و"التعليم": "محدش اشتكى" الإنجليزي

وفي تصريحات صحفية لبعض الطلاب، قال “مهند سعد” – طالب في مدرسة السويس التجريبية -: “إن السؤال الاختياري في الامتحان، جاء غير مباشر ويحتاج لوقت طويل”.

واشتكت “نهى محمد” – طالبة بمدرسة السويس الثانوية بنات – من صعوبة سؤال الترجمة، وخصوصاً تحويل النص الخاص من الإنجليزي إلى العربي.

وقالت “سماح” – إحدى الطالبات بالشرفا بنات بالجيزة -: إن الترجمة جاءت صعبة للغاية فجاءت بعض الكلمات لم يمكن حلها مثل المناظرة والإبداع، وأكدت الطالبة “نهى” أن الامتحان جاء صعباً في أسئلة القصة والقطع.

وجاء غضب الطلاب واضحاً على مواقع التواصل الاجتماعي

فغردت صفحة “ثانوية عامة” على موقع التواصل “تويتر” قائلةً: “الامتحان سهل ممتنع يعني أغلب الطلبة مش هتعرف تقفل على الرغم من سهولته”.

و غردت “ندى” – طالبة ثانوية عامة -: “فين دا اللي سهل هو لو سهل كنا كلنا طلعنا معيطين منه”.

و علقت “نهلة” أيضاً: “الامتحان زبالللللههه حسبي الله”.

و غردت “رانيا“: “حسبى الله ف إللى حطته منها لله انا مش عارفه كتبت اى فيه اصلا”.

ورغم إجماع آراء الطلاب على صعوبة الامتحان صرّح “مختار شاهين” – وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية – بأن غرفة عمليات المديرية لم تتلقَّ أي شكاوى بخصوص امتحان مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة وأن الطلاب أدوا الامتحان في أجواء هادئة دون أي مشكلات.

وأدّى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم الأربعاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 620 ألفاً و782 طالباً وطالبة، مقسمين كالتالي:

إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفاً و383 طالباً وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبًا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبًا وطالبة
وانطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، يوم السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بالفيديو وشهادات الأهالي.. حكومة السيسي تفشل بامتياز بأول أسبوع دراسي
بالفيديو وشهادات الأهالي.. حكومة السيسي تفشل بامتياز بأول أسبوع دراسي
مع نهاية الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي لهذا العام، ظهرت حالة من الغضب الجماهيري في أوساط أولياء أمور التلاميذ؛ لما عايشوه من حالة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم