وسط الناس قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
تعرف على تفاصيل اختبارات القدرات للتربية والفنون.. و الإعلام الكترونياً
تعرف على تفاصيل اختبارات القدرات للتربية والفنون.. و الإعلام الكترونياً
الكاتب: الثورة اليوم

تبدأ اختبارات القدرات لطلاب “الثانوية العامة” عقب انتهاء امتحانات “الثانوية العامة” مباشرة ولمدة 15 يوما بالكليات العاملة بهذا النظام بالاضافة إلى الاختبارات الإلكترونية التى تجرى لأول مرة للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات “الإعلام” على مستوى الجامعات الحكومية. 

وكليات القدرات هى “التربية الرياضية”، وشعبتى التربية الفنية والموسيقية بكليات “التربية النوعية”، وكليات الفنون الجميلة “فنون – عمارة”، كليات “الفنون التطبيقية” بجامعات “حلوان- دمياط – بنها – بنى سويف”، و”كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة “حلوان”، وكلية “التربية الفنية” بالزمالك جامعة “حلوان”، وكلية “التربية الفنية” جامعة “المنيا”، وشعبتى التربية الفنية والموسيقية بكلية “التربية” بالإسماعيلية جامعة “قناة السويس”، وشعبة “التربية الفنية” بكلية التربية بالسويس جامعة “السويس”.

اختبارات التربية الرياضية

وتنقسم اختبارات القدرات بكلية “التربية الرياضية” إلى ثلاثة مراحل تقسم على ثلاثة أيام، يبدأ اليوم الأول باختبارات الوزن والطول واختبار طبى مبدئى واختبار القوام وفيه يتم التأكد من خلو الطالب من أى تشوهات.

ويستمر لليوم الثاني الذي يخصص لاختبارات المهارة حيث يختار المتقدم لعبة رياضية يتم اختبارات مهاراته فيها مثل اختبارات السرعة في كرة القدم.

وفى اليوم الثالث من اختبارات القدرات بكلية “التربية الرياضية” يخضع المتقدم لاختبار الهيئة وفيه يتم التأكد من سلامة النطق ومناسبة الشخصية لطبيعة العمل والدراسة بالكلية والمجال الرياضي ويتم تحديد هل الطالب لائق أم لا.

ولا يصل الطالب لاختبار اليوم الثالث إلا بعد حصوله على “60 درجة” من أصل “100 درجة” باختبارات اليومين السابقين، وفى حالة رسوب الطالب فى أى اختبار لا يكمل باقى الاختبارات.

اختبارات كلية الاعلام

وتقرر عقد اختبارات قدرات للقبول بكليات “الإعلام” بالجامعات الحكومية المصرية للطلاب الحاصلين على الشهادة “الثانوية العامة” المصرية، وما يعادلها من الشهادات الثانوية المعادلة (العربية _ الأجنبية)، اعتباراً من العام الجامعي 2019/2020، وذلك تنفيذًا لقرار “المجلس الأعلى للجامعات” بجلسته المنعقدة بتاريخ 14 مارس الماضي.

كيف يتم حجز اختبار القدرات إلكترونياً.. ؟تعرف على تفاصيل اختبارات القدرات للتربية والفنون.. و الإعلام الكترونياً القدرات

يتم حجز اختبارات القدرات عن طريق “الموقع الرسمى للتنسيق” على “بوابة الحكومة الإلكترونية”، فيدخل الطالب الموقع ثم صفحة التسجيل، وحجز الاختبارات باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس، ويسجل بياناته وتتضمن «رقم الجلوس، الاسم، الرقم القومى، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة» وعليه التأكد من صحة البيانات.

ويقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد موعد الاختبار علما بأن اختبارات كليات “التربية الرياضية” 3 أيام متتالية، ويطبع الإيصال ويشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكلية.

وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتُدخل نتائج الامتحانات مباشرة لكل الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، ويتم الترشيح بناء على النتائج التى تكون الكليات مسئولة مسؤولية كاملة عنها.

ومن المقرر أن يتم تزويد الكليات المعنية بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات من خلال “التنسيق الإلكتروني” ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج فى خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، ولا يعتد بأى نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الطلاب اللائقين فى هذه الاختبارات.

الاختبارات سيتم تقسيم درجاتها بمعدل (30 درجة) مخصصة للمعلومات العامة المحلية والإقليمية والدولية، و (40 درجة) للمعلومات والمهارات الإعلامية، و (30 درجة) للمعلومات اللغوية (إنجليزية وعربية)، ويشترط حصول الطالب على نسبة 70% فأكثر من درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق، كما أكد القرار، الالتزام بآلية التقدم التى يحددها مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، مشيراً إلى أن الاختبارات سيتم تنفيذها بكليات الإعلام الأربعة ( القاهرة -جنوب الوادى – بنى سويف السويس) على مستوى الجمهورية، طبقا لقواعد التوزيع الجغرافى بمكتب التنسيق.

ويذكر أن ماراثون “الثانوية العامة” للعام الدراسي 2018/2019، قد انطلق اعتبارا من السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليوالمقبل.

للتسجيل على الموقع إلكترونياً عبر الرابط من هنا: علماً بأن التسجيل ما زال مغلق حالياً وسيتم الإعلان عن فتح الباب في حينه

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"التشريعية" تمنع خريجي "التعليم المفتوح" من القيد بنقابة المحامين
“التشريعية” تمنع خريجي “التعليم المفتوح” من القيد بنقابة المحامين
وافقت اللجنة التشريعية في برلمان الانقلاب العسكري، أمس الإثنين، بالموافقة على تمرير تعديل قانون المحاماة في مجموع مواده، بعد خلافات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم