مصر تقرّ زيادة أسعار على تذاكر “مترو الأنفاق”

رفعت وزارة النقل، امس الخميس، أسعار تذاكر الخط الثالث لمترو الأنفاق إلى ما يصل إلى 10 جنيهات.

وذكرت الوزارة في بيان أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، ستحرك سعر تذكرة مترو أنفاق الخط الثالث “العتبة – نادي الشمس”، عقب فتح محطات “هارون – ألف مسكن – نادي الشمس” أمام الركاب، اعتبارا من السبت 15 يونيو.

وأضافت الوزارة، أن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق.مصر تقرّ زيادة أسعار على تذاكر مترو الأنفاق مترو

المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بخمسة جنيهات و المنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات واستمرار ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة ب50 قرشا لكافة المناطق.

واصل عدد من المواطنين هجومهم على قرار وزير النقل مساء أمس الخميس، بزيادة أسعار تذاكر المترو، رافضين الزيادة الجديدة والمبالغ فيها.

وقال الحقوقي “هيثم أبو خليل“، ‏زيادة تذكرة المترو إلي ١٠ جنيهات أي أن تذكرة ذهاب وإياب باتت في مصر تمثل1% من الحد الأدنى المزعوم للمرتبات!

أنت حضرتك متخيل المأساة؟

تذكرة مترو تلتهم 1% من راتبك فما بال تكرار الإستخدام؟

بل والبنود الأخري للمعيشة!

أبني قصور وعاصمة إدارية

وجوع المصريين!

#ارحل_يا_فاشل

#ارحل_ياسيسي.

حيث قال حساب اخر، “‏قالك تم تحريك اسعار الخط التالت للمتـرو ومقلش رفع اسعار، اخدت بالك انت اخدت بالك يلا من الحته دي
بيستخفو بعقول الناس
‎#المترو.

وأضافت “مريم“: “أولى جامعه كنت بدفع تذكرة المتـرو جنيه واحد فقط لا غير ف خلال 4 سنين او اقل ادفع اد اللي كنت بدفعه عشر اضعاف!!! نوت فير و الله :””)

وقالت “أسماء محمود“، ‏تأكد الخبر!!

😀صب جديد فى المصلحة 😀

سعر تذكرة المتـرو يترفع ل 10 جنيه!!

وفي 11 مايو 2018، اتخذت حكومة الانقلاب قراراً برفع أسعار تذاكر المتـرو بنسبة 350%، والذي يُعتبر وسيلة النقل الأساسية لذوي الدخل المحدود في محافظات القاهرة الكبرى.

حيث ارتفعت سعر التذكرة الموحدة من جنيهين إلى 3 جنيهات لـ9 محطات، وإلى 5 جنيهات لـ16 محطة، وإلى 7 جنيهات لأكثر من 16 محطة، مع إلغاء رسوم الاشتراكات المخفضة للأطفال وكبار السن والصحافيين.

كما يخدم متـرو الأنفاق نحو 3 ملايين راكب يوميا بالخطوط الثلاثة، وأن الخط الثالث عقب افتتاح المحطات الجديدة سينقل نحو 500 ألف راكب يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق