دوائر التأثير قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
"عبدالعال".. كيف قتل الفراغ السياسي "العقول الفاسدة"
"عبدالعال".. كيف قتل الفراغ السياسي "العقول الفاسدة"
الكاتب: الثورة اليوم

تسبب “الفراغ السياسي” لعقود وإفقاد الأجيال الذاكرة بمنع التأريخ في حالة من الأمية السياسية والتي أصبحت من مسوغات الاختيار للمتصدرين، فى ضبابية لغياب المحاسبية خاصة مع تأميم الصحافة وقولبة الإعلام والعبث بالتعليم فتحول الفساد الى قاعدة.

في يوم 9 من يونيو الجارى أمام الجلسة العامة للبرلمان قال علي عبدالعال، رئيس مجلس نواب الانقلاب، “إنه كان حريصًا على التعاون المثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية”."عبدالعال".. كيف قتل الفراغ السياسي "العقول الفاسدة" السياسي

يقول “كمال الحمامصي“، الخبير السياسي، إن وظيفة البرلمان هي مراقبة أعمال الحكومة في تفيذ برنامج جاد وليس انشائى وأن يكون حريصا على المحاسبة بالسؤال وطلب الإحاطة والتحقيق بآلية الإستجواب، أما التعاون مع الحكومة بدعة بمعايير دنيا الاحتراف السياسى، ولا يتسق إلا مع إغلاق الشارع السياسى منذ 1953، وإصابته بفراغ سياسى لعقود.

وأضاف: أسأل عبد العال عن أسباب تجاهله طلب إحاطة تقدم به النائب “محمد فؤاد” يشير الى وجود شبهة تضارب مصالح في إصدار قرض ضخم،” فيرفض “عبد العال” استيضاح واستجلاء صحة الأمر، فلجأ النائب فى سابقة لا تحدث فى دول العالم، للرقابة الإدارية، ثم هلل “عبدالعال” لحسن التعاون مع الحكومة.

ماذا عن أموال الشعب ودور وتابع: عرفنا من مواقع إخبارية، وليس من خلال بيان رسمى مثل دول العالم أن جهة سيادية عليا إهتمت بطلب الإحاطة وبدأت التحقيق بخلاف “عبد العال” الحريص على حسن التعاون مع الحكومة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة 7 أيام .. والالمانية
بريطانيا وألمانيا تعلقان رحلاتهما الجوية للقاهرة 7أيام والأخيرة تتراجع
حذرت الخارجية "البريطانية"، مساء أمس السبت، رعاياها المسافرين والمتواجدين في "مصر" من "هجمات إرهابية محتملة". جاء ذلك في بيان نشرته عبر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم