الطقس قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
اليوم بداية الانقلاب الصيفي ويستمر لمدة 93 يوما و15 ساعة و56 دقيقة
اليوم بداية الانقلاب الصيفي ويستمر لمدة 93 يوما و15 ساعة و56 دقيقة
الكاتب: الثورة اليوم

يصادف اليوم الجمعة، موعد الانقلاب الصيفي الذي يحدث بتاريخ 21 يونيو من كل عام في نصف الكرة الأرضية الشمالي حيث تكون الشمس في أعلى ارتفاع لها ظهرًا فوق الأفق.

وتكون عمودية على مدار السرطان وهو خط دائرة عرض 3 و23 درجة شمال خط الاستواء. وهو بداية فصل الصيف من الناحية الفلكية ويستمر لمدة 93 يوما و15 ساعة و56 دقيقة.اليوم بداية الانقلاب الصيفي ويستمر لمدة 93 يوما و15 ساعة و56 دقيقة الانقلاب

وقال الدكتور عمر فكرى، عضو الجمعية المصرية للفلك، في تصريحات إعلامية، أن اليوم الجمعة يبدأ الانقلاب الصيفى، في نصف الكرة الشمالى في البلاد التي تقع على مدار السرطان.

وأضاف ، يكون اليوم الذي يُصادف الانقلاب الصيفي أطول نهار في العام ، وبدءا من الغد سينقص طول النهار، ويزداد طول الليل ولكن بشكل بسيط، حتى يتم التساوى بين طول الليل والنهار، وهنا يحدث الاعتدال الخريفى والمقرر له سبتمبر المقبل.

واكد عضو الجمعية المصرية للفلك، إن الشمس لن تشرق اليوم من الشرق لكنها ستشرق من أبعد نقطة ناحية الشمال الشرقى، وبالرغم من وجودها في أبعد نقطة للأرض، إلا أنها ستقوم بتسخين الأرض، وستكون الأشعة عمودية وهو ما يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم