الأعنف منذ 20 عاماً.. زلزال بقوة 7.1 يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية

ضرب زلزال قوته 7.1 درجة بمقياس ريختر جنوب “كاليفورنيا” أمس الجمعة ما أدى إلى انقطاع الكهرباء واشتعال الحرائق بعد يوم واحد من زلزال ضرب المنطقة ذاتها.

وقال المرصد الجيولوجي الأميركي إن زلزالاً بقوة 7.1 على مقياس ريختر ضرب جنوب كاليفورنيا، وهو ما ورد أيضًا من المرصد الأوروبي للزلازل.

وتوقفت حركة القطارات في منطقة جنوب كاليفـورنيا، وأغلق مطار محلي أجواء الملاحة، كما انقطعت الكهرباء عن ما لا يقل عن ألفي شخص في منطقة ريدجكريست.

وكان عمق الزلزال الرئيسي حوالي ميل واحد من سطح الأرض.وسجلت عدة هزات استباقية وهزات ارتدادية أخرى أضعف في صحراء “موهافي”.الأعنف منذ 20 عاماً.. زلزال بقوة 7.1 يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية كاليفورنيا

وقالت إدارة الإطفاء في لوس أنجلس إن التقارير الأولية لا تشير إلى وقوع أضرار في المدينة.

أما في “ريدجكريست”، فقد تم الإبلاغ عن أضرار في مبان وحرائق؛ وقالت السلطات إنه لا خطر من تسونامي في المنطقة بعد الزلزال الذي ضرب على بعد 60 ميلاً شرق بيكرز فيلد الساعة 8:16 مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، وعلى بعد 4 أميال من مركز زلزال الخميس في ريدجكريست، وعلى بعد 25 ميلاً شمال لوس أنجلوس.

وقالت دائرة الإطفاء في مقاطعة سان برناردينو إن شخصًا واحدًا أصيب بجروح طفيفة، وإن بيوتاً عدة قد تضررت.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمذيعة سارة دونتشي تقرأ الأخبار بصحبة زميلها خوان فرنانديز، في استديو شبكة تليفزيون “CBS” في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وفجأة شعر المذيعان بالزلزال، ورغم الذعر البادي عليهما، خاصة دوننتشي، لكن المذيعين تمالكا نفسيهما، واستكملا قراءة الخبر.

وعند لحظة معينة أمسكت دونتشي يد فرنانديز، ثم نهضت وقررت أن يخرجا في فاصل ويعودان بعده، وبسرعة هبطت لتختبئ أسفل المنضدة، وهو أحد أهم الإجراءات للاحتماء أثناء وقوع الزلزال.يشار الي انه في الأيام العشرة الماضية، سجل 117 زلزالاً بقوة تتجاوز 3 على مقياس ريختر في ولاية كاليفورنيا.

ولاحقًا خفضت الوكالة الأوروبية المتوسطية لرصد الزلازل تقديرها لقوة الزلزال إلى 6.9 على مقياس ريختر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق