بعد زيادة أسعار الوقود.. “كريم” ترفع تعريفتها 22٪ و”أوبر” تنتظر

أعلنت شركة “كريم” إحدي الشركات العاملة في مجال النقل التشاركي رفع أسعار خدماتها؛ على إثر رفع أسعار “البنزين” أمس الجمعة.

وقامت “كريم” بإرسال رسالة لعملائها بعد الرفع مباشرة، تعلمهم بأسعار التعريفة الجديدة داخل القاهرة والإسكندرية.

وبلغت التعريفة بالقاهرة 9 جنيهات لفتحة العداد بدلا من 7.7 جنيه، بزيادة نحو 17%، و3.19 جنيه لكل كيلو بدلا من 2.8 جنيه، بزيادة 14% و0.91 جنيه لكل دقيقة انتظار بدلا من 0.76 جنيه.بعد زيادة أسعار الوقود.. "كريم" ترفع تعريفتها 22٪ و"أوبر" تنتظر كريم

أما التعريفة بالإسكندرية فبلغت 8 جنيهات لفتحة العداد بدلا من 6.94 جنيه، و3.43 جنيه لكل كيلو بدلا من 3.01 جنيه، و0.76 جنيه لكل دقيقة انتظار بدلا من 0.68 جنيه بزيادة نحو 20%.

و في الإسماعيلية والسويس وبورسعيد بلغ سعر بداية الرحلة 3.57 جنيه، و3.32 جنيه سعر الكيلو متر، و65 قرشًا سعر دقيقة الانتظار، والسعر الأدنى 12 جنيها.

أما في “الغردقة” فكان سعر بداية الرحلة 7.14 جنيه، و2.65 جنيه سعر الكيلو متر، و65 قرشًا سعر دقيقة الانتظار، والسعر الأدنى 12 جنيها.

وفي “المنصورة” وصل سعر بداية الرحلة 5.05 جنيه، و3.28 جنيه سعر الكيلو متر، و58 قرشًا سعر دقيقة الانتظار، والسعر الأدنى 10 جنيهات.

وقالت الشركة، في بيان صحفي، إنها أطلقت مجموعة من الخدمات الجديدة بأسعار تنافسية للتيسير على عملائها للحد من زيادة تكلفة الانتقال، في ظل زيادة أسعار الوقود، منها خدمتا «جو ميني» Go Mini و«سوا» Sawa في محافظة القاهرة وبعض مدن الجمهورية وتوفر الخدمة سيارات حديثة صغيرة الحجم تعمل بمحركات أقل سعة، ما يساهم في خفض استهلاك الوقود ومصاريف صيانة السيارة، وبالتالي تتيح للشركة الفرصة لتوفير الخدمة بأسعار أكثر توفيرًا على العملاء.

أما شركة “أوبرـ مصر” فقالت في تصريحات صحفية إنها لم تحدد الزيادة في أسعارها حتى الآن، حيث أخبرت السائقين بأنها سترسل التسعيرة الجديدة لهم في أقرب وقت.

وقالت الشركة إنها مدركة تأثير الزيادة على أرباح السائقين، وتدرس منذ فترة زمنية، التعريفة الجديدة لأسعار الرحلات.

وأبدى سائقو “أوبر” تذمرهم من الشركة لتأخرها في إعلان وتطبيق الزيادة الجديدة، لافتين إلى أن الجميع كان يعلم بخبر الزيادة وكان يجب أن تكون الشركة مستعدة لإعلانها في أي وقت، وامتنع عدد منهم عن العمل لحين إرسال التعريفة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق