بعد خسارة المنتخب.. إقالات واستقالات في “الاتحاد المصري لكرة القدم”

أعلن “هاني أبوريدة” رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، عن استقالته بعد إقالته لكامل الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المكسيكي “خافيير أجيري” للاستقالة، عقب الخروج من بطولة كأس “أمم إفريقيا” والمقامة على الأراضي المصرية من الدور ثمن النهائي أمام منتخب “جنوب إفريقيا”.

ووفقًا لصفحة “الاتحاد المصري” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “أعلن “م. هاني أبو ريدة” استقالته من رئاسة الاتحاد كما دعا أعضاء مجلس الإدارة لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني من بطولة الأمم الإفريقية”.

وفي تصريحات لأبوريدة لموقع الاتحاد الالكتروني، قال: “إن هذا القرار يأتي كالتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل”.بعد خسارة المنتخب.. إقالات واستقالات في "الاتحاد المصري لكرة القدم" الاتحاد المصري

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق، أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أعلن “أحمد شوبير” نائب رئيس الاتحاد استقالته، مع خمسة أعضاء بمجلس إدارة “الاتحاد المصري” وهم: “أحمد مجاهد وسيف زاهر وحازم إمام وخالد لطيف ودينا الرفاعي”.

وخرج “منتخب مصر” صاحب الضيافة من بطولة كأس “أمم أفريقيا”، عقب خسارته أمام “جنوب أفريقيا”، بنتيجة (1-0) ، امس السبت، في دور ثمن نهائي البطولة.

وسجل منتخب “جنوب افريقيا” هدف الفوز في الدقيقة 85 عن طريق “ثيمبونيسكي لورش”، بعد أداء باهت للمنتخب المصري الذي لم ينجح في استغلال الدعم الجماهيري الكبير في ستاد القاهرة.

وضرب منتخب “جنوب أفريقيا” موعداً مع “نيجيريا” في دور الثمانية ببطولة كأس “الأمم الأفريقية”؛ بينما ودع الفراعنة البطولة مبكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق