“مواصلات مصر” تعلن التعريفة الجديدة للأتوبيسات الكبيرة و”الميني باص”

أعلنت شركة مواصلات مصر، اليوم الإثنين، تعريفتها الجديدة لشبكة مواصلاتها، بعد الزيادة الأخيرة التي أقرّتها الحكومة لرفع أسعار المحروقات.

وجاءت الزيادة كالتالي:

تذكرة الميني باص 12 جنيهاً بدلاً من 10 جنيهات، أما الأتوبيس الكبير فزادت التذكرة من 10 جنيهات إلى 11 جنيهاً، وزادت التذكرة قيمة 12 جنيهاً لتصبح 13 جنيهاً، على أن يصل سعر التذكرة خارج الكارت 15 جنيهاً.

جاءت تلك الزيادات بعد إعلان وزارة البترول أن مجلس الوزراء أقرّ زيادة أسعار المنتجات البترولية، اعتباراً من الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة الماضي.

"مواصلات مصر" تعلن التعريفة الجديدة للأتوبيسات الكبيرة و"الميني باص" مواصلات
“مواصلات مصر” تعلن التعريفة الجديدة للأتوبيسات و”الميني باص”

وأعلنت الوزارة أيضاً أن هذه ليست الزيادة الأخيرة، وأنه ستتم مراجعة أسعار الوقود كل ثلاثة أشهر،

وتأتي هذه الزيادات تنفيذاً لشروط صندوق النقد الدولي؛ نتيجة اقتراض مصر منه.

جدير بالذكر أن رفع أسعار المنتجات البترولية أدَّى لوصول سعر البوتاجاز المنزلي الأسطوانة بـ65 جنيهاً، والتجاري بـ130 جنيهاً، وبنزين 95 بـ9 جنيهات للتر، وبنزين 92 بـ8 جنيهات، وبنزين 80 والكيروسين والسولار بـ6.75 جنيه، كما شملت الزيادات أيضاً ارتفاع أسعار الشريحة الأولى من الغاز الطبيعي للمنازل التي تبدأ من صفر حتى 30 متراً مكعباً إلى 235 قرشاً، والشريحة الثانية (من 30 حتى 60 متراً مكعباً) إلى 310 قروش، والشريحة الثالثة (أكثر من 60 متراً مكعباً) إلى 360 قرشاً.

كما ارتفعت أسعار المازوت أيضاً إلى 4 آلاف و500 جنيه للطن الواحد، مع ثبات سعر بيعه للكهرباء والصناعات الغذائية، وأيضاً ارتفع سعر الغاز الطبيعي للسيارات إلى 3.5 قرش بزيادة 30%، فيما زاد سعر الغاز الطبيعي لقمائن الطوب إلى 85 جنيهاً مقابل كل مليون وحدة حرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق