حريق هائل بكنيسة “الأنبا بولا” بحدائق القبة

نشب حريق داخل كنيسة مقر دير القديس “الأنبا بولا” بمنطقة “حدائق القبة”، فجر اليوم الأربعاء، وانتقلت 9 سيارات الإطفاء لإخماده.حريق هائل بكنيسة "الأنبا بولا" بحدائق القبة الأنبا بولا

وتلقت غرفة عمليات القاهرة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل الكنيسة، حيث تم الدفع 9 سيارات إطفاء، لإخماده، بجانب فرض طوق أمني وفشلت قوات الإطفاء وقتها في السيطرة على الحريق لمدة ساعتين واكثر .

وأفاد شهود عيان كانوا متواجدين في موقع الحادث، بأن الحريق أسفر عن إصابة عدة أشخاص، نتيجة الكثافة الزائدة في الأدخنة؛ حيث دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بـ 3خزانات مياة استراتيجية إضافية لإخماد حريق كنيسة “الأنبا بولا” بحدائق القبة.

وقد أكد مصدر أمنى في مديرية أمن القاهرة، أن حادث حريق كنيسة “الأنبا بولا” في حدائق القبة، لم يسفر عن أي وفيات.

المعاينة الأولية

في حين كشفت المعاينة الأولية لقوات مباحث “القاهرة” في واقعة حريق كنيسة “الأنبا بولا” أن مواداً خشبية وأثاثاً ساعدت في انتشار الحريق من الطابق الأخير بالمبنى.

وقد أوضحت المعاينة، أن النيران امتدت من الطابق الأخير إلى باقي أجزاء المبنى.

وانتقل فريق من الأدلة الجنائية إلى موقع حريق كنيسة “الأنبا بولا” بمنطقة “حدائق القبة” تمهيداً لرفع آثار الحريق وإعداد تقرير عن أسباب اندلاع الحريق عقب انتهاء أعمال السيطرة والتبريد.حريق هائل بكنيسة "الأنبا بولا" بحدائق القبة الأنبا بولا

أسباب الحريق

كما رجحت التحريات الأولية في حريق كنيسة مقر دير القديس “الأنبا بولا” بحدائق القبة أن ماساً كهربائيًا بأحد الكابلات كان وراء الحريق.

وقال مصدر أمني أن الحريق دمر معظم المبنى، وأصيب عدد من المواطنين باختناق بسبب الدخان المتصاعد بكثافة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للحظة اندلاع النيران داخل الكنيسة ، وتصدر وسم #حدائق_القبة بعد اندلاع حريق بكنيسة “الأنبا بولا” بالمنطقة وصعوبة السيطرة على النيران لأكثر من ساعتين.

https://twitter.com/alhallag/status/1148744848964575232

https://twitter.com/Livemmoment/status/1148847868180127744

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق