العالم قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
بريطانيا: لا تبادل للناقلات.. وإيران تنشر تسجيلاً للناقلة المحتجزة
بريطانيا: لا تبادل للناقلات.. وإيران تنشر تسجيلاً للناقلة المحتجزة
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت شرطة إقليم “جبل طارق” التابع للتاج البريطاني، أمس الجمعة 12 يوليو 2019، إطلاق سراح 4 أشخاص من طاقم ناقلة نفط إيرانية محتجزة في الإقليم، دون توجيه اتهام لهم. 

وجاء في بيان لشرطة الإقليم عبر حسابها على “تويتر”: «تم إطلاق سراح الأفراد الأربعة من طاقم الناقلة (غريس 1) الذين احتجزتهم شرطة جبل طارق الملكية، دون توجيه اتهام لهم».

وأضافت: «لا يزال التحقيق مستمراً وما زالت (الناقلة) غريس 1 محتجزة». إطلاق سراح طاقم ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة في «جبل طارق» جبل طارق

والخميس 11 يوليو الجاري، اعتقلت سلطات الإقليم قبطان الناقلة وضابطاً مسؤولاً، وأوقفت شخصين آخرين من الطاقم، الجمعة؛ للاشتباه في انتهاك العقوبات الأوروبية على النظام السوري.

وقالت شرطة “جبل طارق“، بحسب المصدر نفسه: إن «الرجال الأربعة مواطنون هنود».

واحتجزت سلطات “جبل طارق” ناقلة النفط الإيرانية – التي يبلغ طولها 330 متراً – في الرابع من يوليو الحالي.

وقالت سلطات هذه المقاطعة البريطانية الواقعة في أقصى جنوب إسبانيا: إنها تشتبه في نقل السفينة الإيرانية نفطاً إلى سوريا، في انتهاك لعقوبات أوروبية ضد دمشق، الأمر الذي نفته طهران، مُندّدةً بجريمة “قرصنة”.

وقال رئيس سلطات “جبل  طارق” “فابيان بيكاردو” الجمعة: إن السفينة الإيرانية مُحمّلة بأقصى طاقتها، أي 2.1 مليون برميل من النفط الخام.

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت السفير البريطاني في طهران، وطالبته بالإفراج فوراً عن الناقلة “غريس 1″، وحذّرت من أن هذه العملية قد تُؤجّج التوتر في المنطقة.

وبالتزامن، هدّد قائد في الحرس الثوري الإيراني باحتجاز ناقلة بريطانية؛ رداً على احتجاز الناقلة الإيرانية، وهو التهديد نفسه الذي ردَّده أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام “محسن رضائي”.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوتر بين أمريكا وإيران عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني وتشديدها العقوبات الاقتصادية على طهران، وإرسال الجيش الأميركي قطعاً بحرية إضافية إلى مياه الخليج، في رسالة تحذير للسلطات الإيرانية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الحوثيون يعلنون استهداف حقل الشيبة النفطي بالسعودية بـ 10 طائرات مسيرة
الحوثيون يعلنون استهداف حقل الشيبة النفطي بالسعودية بـ 10 طائرات مسيرة
أعلنت جماعة "الحوثي" اليوم السبت، عن تنفيذها لأكبر عملية هجومية على العمق السعودي منذ بدء الحرب على "اليمن"، باستهداف عشر طائرات مسيرة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم