حكَم دولي يعلن إشهار إسلامه بالأزهر الشريف أثناء بطولة أمم أفريقيا

أعلن الحكَم الدولي البنيني السابق “كوفي كودجا” إشهار إسلامه بمشيخة الأزهر، تزامنًا مع وجوده رفقة منتخب بلاده المشارك بكأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر هذه الأيام.

وظهر “كودجا” بمشيخة الأزهر الشريف، بصحبة دعاة أزهريين، مرتدياً الزي الأبيض، ومعه بعض أصدقائه.حكَم دولي يعلن إشهار إسلامه بالأزهر الشريف أثناء بطولة أمم أفريقيا إشهار إسلام

وعقب إشهار إسلامه اختار اسمه الجديد “محمد كوفي”، وقد قام بأداء صلاة الظهر والعصر في الأزهر الشريف بعد إشهار إسلامه، مؤكداً أن تعامل المسلمين كان له الأثر الأكبر في أن يعتنق الإسـلام وأن يُشهره بالأزهر خاصة.

“كوفي كودجا” مولود في 9/ 12/ 1967، وهو لاعب منتخب بنين حتى عام 1986، وأُصيب واتجه للتحكيم على خطى والده “ألفونس”، وقد اختار الأزهرَ الشريف أثناء البطولة كي يشهر إسلامه.

يذكر أن “كودجا” من المعروف عنه أيضاً إدارته لأكثر من مباراة للمنتخب المصري، حيث أدار 6 مباريات لـ “الفراعنة” في بطولات أفريقيا، فقد أدار مباريات مصر أمام زامبيا في بطولتي 2000، و2002، وأمام المغرب في نسخة 2006 بمصر، وثم مباراتي السودان والكاميرون بأمم 2008، وأخيراً الجزائر بأمم 2010.

يشار إلى أن منتخب السنغال أقصى نظيره البنيني من الدور ربع النهائي من البطولة، والذي تأهّل إليه منتخب “السناجب” لأول مرة في تاريخه بعدما أطاح بنظيره المغربي في دور الستة عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق