رخصة مجانية لشراء الكحول لمدة 30 يوماً للسائحين غير المسلمين في “دبي”

أصدرت مجموعة البحرية والتجارة الدولية “Maritime and Mercantile International” التي تملك حق بيع الكحول في “دبي“، وهي ذراع التسويق والمبيعات التابع لمجموعة الإمارات, رخصةً جديدةً تُتيح للسائح غير المسلم والذي تجاوز عمره واحداً وعشرين عاماً، الحصول على رخصة شراء مشروبات كحولية خلال زيارته إلى “دبي”. 

الرخصة الجديدة تُوفّرها الإمارة مجاناً، وتُتيح لحاملها شراء الكحول لمدة 30 يوماً دون الوقوع تحت وطأة أي مخالفة لتجاوز القانون.

رخصة مجانية لشراء الكحول لمدة 30 يوماً للسائحين غير المسلمين في "دبي" دبي
رخصة مجانية لشراء الكحول لمدة شهر للسائحين غير المسلمين في “دبي”

ويُمكن للسائح الآن الدخول إلى موقع المجموعة على الإنترنت – التي تصدر حالياً ترخيصات مشابهة للمقيمين – واتباع التعليمات الموضحة هناك؛ لاستصدار هذه الرخصة.

التعليمات تشمل زيارة أي متجر من المتاجر الـ 17 التابعة للمجموعة، مع جواز السفر؛ لتعبئة وتوقيع طلب يؤكد أن الشاري سائح، حيث يتم الاحتفاظ بصورة عن جواز السفر وختم الدخول إلى الدولة.

وحسب المجموعة فإن هذه الرخصة بالطبع لا تعفي السائح من اتباع قواعد صارمة تتعلّق باستهلاك الكحول في البلاد، حيث لا يجب أن تستهلك المشروبات الكحولية في الأماكن العامة، ويجب عدم الجمع بين الشرب والقيادة، كما تمنع مظاهر الثمالة في العلن، ويجب إخفاء المشروبات الكحولية في الأماكن العامة كذلك.

وبالنسبة لسكان الإمارة غير المسلمين ممن تتجاوز أعمارهم 21 عاماً، فهم حالياً يستطيعون الحصول على رخصة صالحة لعامين لشراء المشروبات الكحولية وتخزينها في المنزل.

هذه الرخصة قابلة للتجديد ويمكن التقدم بطلبها عبر الإنترنت عن طريق تقديم صورة عن الهوية الإماراتية وصورة عن تأشيرة الإقامة وصورة عن جواز السفر وصورة شخصية إضافة إلى توقيع طلب ودفع الرسوم المطلوبة.

ونظرياً كل من يرغب بشرب الكحول في حانات أو مطاعم المدينة يجب أن يحمل ترخيصاً، إلا أن التدقيق على وجوده غير معمول به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق