رياضة قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
"اتحاد الكرة" يمنح "الزمالك" أحقية استبدال "كهربا" قبل غلق القيد
"اتحاد الكرة" يمنح "الزمالك" أحقية استبدال "كهربا" قبل غلق القيد
الكاتب: الثورة اليوم

استمرَّ مسلسل هروب اللاعبين المصريين من أنديتهم الكبرى إلى أندية أخرى أوروبية أو عربية؛ بسبب استغلال ثغرة عدم الالتزام بالعقود أو اللوائح، وأن أقصى عقاب ينالونه هو الغرامات المالية، وكان آخر هؤلاء محمود عبد المنعم سليمان الشهير بـ “كهربا” لاعب نادي “الزمالك”.

ويواجه نادي “الزمالك”، برئاسة “مرتضى منصور“، أزمةً جديدةً، وذلك بعد هروب اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا”، صانع ألعاب “الزمالك”، إلى تركيا خلال الساعات الماضية؛ للتوقيع لأحد الأندية هناك.

وغادر “كهربا”، صباح الجمعة، دون أن يُخطر أي مسؤول بالنادي؛ وذلك رداً على رفض إدارة “الزمالك” الاستجابة لطلب تعديل عقد “كهربا” من الناحية المادية، حيث بدأ اللاعب مشوار التمرد وانقطع عن التدريبات منذ بداية الفريق الأبيض لفترة الإعداد؛ حتى يضغط على إدارة النادي الأبيض لتقوم بتعديل قيمة تعاقده، إلا أن “مرتضى منصور” – رئيس القلعة البيضاء – شنَّ هجوماً على اللاعب، وتوعّده بالشطب حال قيامه بالتوقيع لأي فريق آخر، لا سيما أن تعاقده مستمر مع القلعة البيضاء، ولا يحق له التوقيع لأي نادٍ آخر إلا بعد الحصول على موافقة إدارة النادي الأبيض.كواليس هروب "كهربا" من جحيم "مرتضى منصور" وأبنائه و"سيديهاته" لتركيا كهربا

“كهربا” يُثير أزمة في “الزمالك”

وأثار محمود “كهربا” أزمة كبيرة داخل صفوف نادي “الزمالك” في الفترة الماضية، حيث حدثت العديد من المناوشات بين اللاعب ورئيس “الزمالك”؛ بسبب محاولته الرحيل أكثر من مرة.

وحاول أعضاء مجلس نادي “الزمالك” وبعض اللاعبين في النادي الجلوس مع اللاعب؛ لتهدئته وحل الأزمة الموجودة بينه وبين رئيس النادي.

رفض “أمير مرتضى” تعديل عقد “كهربا”

وتعود قصة تجديد العقد عندما عاد اللاعب من الاحتراف في الدوري السعودي، وتحديداً في نادي “اتحاد جدة”، وقام بتجديد تعاقده لمدة موسمين آخرين، وحصل على وعد في ذلك الوقت بتجديد العقد الذي ينص على حصول اللاعب على 2 مليون جنيه فقط.

وتحدَّث “مرتضى منصور” – رئيس النادي – مع “أمير مرتضى” منذ البداية على تعديل العقد وحصول اللاعب على 15 مليون جنيه؛ لكي يتحقق الاستقرار وعدم دفع اللاعب لحدوث أزمات.

ورفض “أمير مرتضى” تعدديل عقد اللاعب؛ بحجة تقديمه مستوى أفضل والظهور بشكل جيد، وبعدها بدأ اللاعب بشكل جيد في الدور الأول، وأحرز العديد من الأهداف، وهو ما جعل رئيس النادي يؤمن بنظرية نجله، وبعد ذلك ظهرت الأزمات ودخل اللاعب في العديد من المشاكل وتلقَّى العديد من الوعود لتعديل عقده.

سباب متبادل بين “كهربا” ورئيس النادي

وقبل مواجهة “الأهلي” في الدور الأول التي أُقيمت في شهر مارس الماضي، دخل اللاعب في أزمة كبرى مع رئيس النادي وصلت إلى السّباب بين الطرفين، وبعدها ظهر “مرتضى” في شاشة التلفزيون ومعه اللاعب ونفى الأزمة، وأكد على قرب تعديل عقد اللاعب، ولكن وقتها ردَّ “أمير” بعدم التجديد؛ لحين الحصول على بطولتي الكونفدرالية الأفريقية والدوري العام، مما جعل “كهربا” يهرب لكي يفسخ عقده، مستنداً على عدم قانونية توثيق العقد واستخراج بطاقة مؤقتة لحين الفصل في الشكوى.

“أحمد مرتضى” يوجه رسالة لـ “كهربا”

كما غرّد “أحمد مرتضى” – نجل رئيس نادي “الزمالك” – عبر حسابه على موقع “تويتر”، حول رحيل أي لاعب من لاعبي الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وجاء ذلك بالتزامن مع هروب اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا” – لاعب النادي الحالي – إلى صفوف أحد الأندية التركية.

وكتب “أحمد” عبر “تويتر”: “رسالتي للاعب نادي الزمالك حتى موسم ٢٠٢٢ أعلم أنك تعلم أنك لا تستطيع الذهاب إلى أي نادي إلا بموافقه نادي الزمالك، نصيحة الزمالك ومرتضى وأمير مرتضى لن يقبلوا بذلك الأسلوب سواء أردت الرحيل أو تعديل عقدك، الزمالك فريق ٣٠ لاعب وليس مجرد لاعب”.

“كهربا” يوجه رسالة إلى الجمهور

ووجَّه “كهربا” رسالة خاصة لجمهور “الزمالك”، عبر حسابه على موقع “إنستجرام” كتب فيها: “متحكمش على حد من رد فعله، متحكمش على حد استحمل كتير وفي الآخر انفجر، متحكمش على حد علق مستقبله بوعد ومحصلش، متحكمش على حد بذل كل طاقته ومتقدرش، فلا تلمني فيما لا تعلم، ولا تعتب علي فيما لا تعيشه، لكل فعل رد فعل”.

“بشكتاش” و”دينزلي” و”قاسم باشا” في الصورة للتعاقد مع “كهربا”

وأكد مصدر مقرب من اللاعب أنه توجَّه إلى تركيا؛ للتوقيع إلى نادي “بشكتاش“، في حين ذكرت صحيفة «akishaber» التركية أن نادي “دينزلي سبور” التركي توصَّل لاتفاق نهائي مع “كهربا”؛ من أجل ضمّه ليرتدي قميص الفريق بداية الموسم الجديد، ليكون ضمن خطة استعادة الفريق لمساره الصحيح بعد عودته مرة أخرى للدوري التركي الممتاز، بعد غياب دام تسع سنوات.

وكشف المصدر ذاته أن “كهربا” عرض دفع 400 ألف دولار من جيبه الخاص للنادي التركي لردها لنادي “الزمالك”، والسير في الطرق الودية، وحال رفض الأبيض سيستخرج بطاقة مؤقتة؛ لحين الفصل في الشكوى المقدمة.

وأشارت تقارير صحفية تركية أخرى إلى وجود رغبة لدى نادي “قاسم باشا” للتعاقد مع “كهربا”؛ لتعويض الرحيل المنتظر لمحمود حسن “تريزيجيه” عن الفريق.

“كهربا” سيواجه الإيقاف لـ 4 أشهر على طريقة “الحضري”

وكشف مصدر باتحاد الكرة، عن أن محمود عبد المنعم “كهربا” – صانع ألعاب “الزمالك” – بَاتَ مُهدّداً بالإيقاف لمدة 44 شهراً، حال توقيعه لنادٍ تركي خلال الفترة الحالية.

وأضاف المصدر، أن حالة “كهربا” الحالية تشبه واقعة هروب “عصام الحضري” – حارس مرمى “الأهلي” السابق – عام 2008، حينما غادر النادي دون الحصول على موافقة الإدارة، وانضم لصفوف “سيون” السويسري.

وأوضح المصدر، أنه تم إيقاف “الحضري” وقتها 4 أشهر، وصدرت له بطاقة مؤقتة؛ لحين الفصل في شكوى “الأهلي” ضده، وهو نفس المصير الذي ينتظر “كهربا”؛ نظراً لأن تعاقده مع “الزمالك” ما زال ممتداً، ولا يحق له التوقيع لأي فريق إلا بعد الحصول على موافقة إدارة النادي الأبيض.

“مرتضى” يطارد “كهربا” بـ “السيديهات”

ويتسلّح مجلس إدارة نادي “الزمالك” برئاسة المستشار “مرتضى منصور” بمجموعة من “السيديهات” المتعلقة بتصريحات من مسؤولي اتحاد الكرة السابقين باعترافهم بصحة توثيق عقد محمود عبد المنعم “كهربا”؛ من أجل تدعيم الشكوى التي سيُقدّمها المجلس ضد اللاعب الذي سافر إلى تركيا للتوقيع لأحد أنديتها؛ بدعوى عدم قانونية توثيق عقد التجديد الخاص به في اتحاد الكرة.

ويعقد مجلس إدارة نادي “الزمالك” خلال الساعات المقبلة جلسة مع الشؤون القانونية؛ لبحث ملف “كهربا” بعد “هروبه”.

ووجَّه “مرتضى” تعليمات بتجهيز ملف كامل عن أزمة “كهربا”؛ من أجل إرساله للمحامي الإيطالي “كريسبو“؛ لحسمه بشكل رسمي ومعرفة موقف القلعة البيضاء، مرفقاً به “سيديهات” اعتراف مسؤولي اتحاد الكرة بصحة تعاقده مع القلعة البيضاء لثلاث سنوات مقبلة.

تاريخ “كهربا” مع “الزمالك”

لعب محمود “كهربا” مع “الزمالك” 83 مباراة بواقع 6046 دقيقة، وأحرز 27 هدفاً، وصنع 19 آخرين.

وشارك “كهربا” مع “الزمالك” في بطولة الدوري المصري 56 مباراة، أحرز 22 هدفاً، وصنع 16 هدفاً، وفي كأس مصر لعب 7 مباريات، وصنع هدفين، وفي كأس السوبر المصري لعب مباراة وأحرز هدفاً.

وعلى المستوى القاري لعب مع “الزمالك” في بطولة دوري أبطال إفريقيا 4 مباريات، أحرز هدفين وصنع آخر، وفي بطولة الكونفدرالية التي حقّقها “الزمالك” أول مرة في تاريخه، لعب 15 مباراة وأحرز هدفين، حيث أحرز هدفاً رائعاً في نصف النهائي أمام “النجم الساحلي”، ساهم في تأهل الفريق للنهائي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
لعنة الاصابات تطارد برشلونة وتطال لويس سواريز 
لعنة الإصابات تطارد “برشلونة” وتطال “لويس سواريز”
أعلن نادي "برشلونة"، اليوم السبت، في بيانٍ رسميٍ، إصابة مُهاجم الفريق "لويس سواريز" بعد تعرضه لإصابة في الشوط الأول من مباراة "أتلتيك
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم