مباراتان من العيار الثقيل اليوم.. تونس × السنغال والجزائر × نيجيريا

عشاق الساحرة المستديرة على موعد اليوم، الأحد، مع مواجهات كروية من العيار الثقيل، حيث تبدأ مباريات الدور نصف النهائي، من بطولة كأس أمم أفريقيا، بمواجهة تونس والسنغال، في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب “الدفاع الجوي” بالقاهرة. 

فيما تقام ثاني مواجهات نصف النهائي، بين منتخبي الجزائر ونيجيريا، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ستاد القاهرة الدولي.

ويسعى المنتخبان الجزائري والتونسي، إلى تحقيق الفوز وعبور عقبتي نيجيريا والسنغال؛ من أجل مواصلة المشوار وتحقيق نهائي عربي هو الأول منذ 15 عامًا في كأس أمم أفريقيا، بعد النهائي الذي جمع منتخبي تونس والمغرب في 2004.

وعلى جانب آخر، يواجه المنتخب السنغالي عقدة أمام المنتخبات العربية في نصف النهائي، إذ خسر في المناسبتين اللتين لاقى خلالهما منتخبًا عربيًا بنصف النهائي، أمام الجزائر في 1990، ومصر في 2006.

ويسعى منتخب الجزائر لتحقيق اللقب الغائب عنهم منذ سنوات عديدة، إذ لم يفز “ثعالب الصحراء” بالبطولة منذ عام 1990، كما لم يصل للدور نصف النهائي منذ عام 2010، عندما واجه المنتخب المصري في الدور قبل النهائي، وهُزم برباعية.

من المتوقع أن يبدأ المدرب الألماني “جيرنوت رور” – مدرب المنتخب النيجيري – بطريقته المعتادة منذ انطلاق البطولة، وسيدفع بـ “ألفريد جوميس” في حراسة المرمى، وسيعتمد على “كينيث أوميرو” و”وليام تروست إيكونج” كثنائي قلب دفاع، وسيتواجد “ويلفريد نديدي” و”أوغينكارو ايتيبو” في مركز خط الوسط المدافع، وسيقود خط الهجوم “أوديون إيجالو” وخلفه “أحمد موسي” و”أليكس إيووبي” و”سامويل تشوكويز”.

وسيكون التشكيل كالتالي: مباراتان من العيار الثقيل اليوم.. تونس × السنغال والجزائر × نيجيريا تونس

حراسة المرمي: دانيال أكبييزم. 

خط الدفاع: أولا أينا – كينيت أوميرو – وليام تروست – شيدوزي أوازيم. 

خط الوسط: ويلفريد نديدي – أوجينكارو إيتيبو – سامويل تشوكويز. 

خط الهجوم: أحمد موسي – أليكس أيووبي – أوديون إيجالو. 

ولن يغير المدرب الجزائري “جمال بلماضي” في طريقته المعتاد عليها، وسيدفع بالثنائي “جمال بن العمري” و”عيسى ماندي” في قلب الدفاع، وسيدفع بـ “مهدي زفان” بديلًا لـ “يوسف عطال”، وسيعتمد على “بغداد بونجاح” في الأمام بجانب الثلاثي “رياض محرز” و”سفيان فيجولي” و”يوسف بلايلي”.

وسيكون التشكيل كالتالي: 

حراسة المرمي: ايس مبولحي. 

خط الدفاع: رامي بن سبعيني – جمال بن العمري – عيسى ماندي – مهدي زفان. 

خط الوسط: عدلان قديورة – إسماعيل بن ناصر – يوسف بلايلي – سفيان فيجولي. 

خط الهجوم: بغداد بونجاح – رياض محرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق