“#رجعوا_التكليف_لتربية” يجتاح “تويتر” للمطالبة بالتعيين في التعليم

انتشر وسم #رجعوا_التكليف لتربية على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” حيث حصل على المركز الثاني للأكثر تداولا، في حملة دشنها خريجو كليات التربية لعودة التكليف لهم والعمل بمجرد التخرج أسوة بكليات الطب والصيدلة .  "رجعوا التكليف لتربية" يجتاح "تويتر" للمطالبة بالتعيين في التعليم لتربية

وشمل الهاشتاج أكثر من 24 ألف تغريدة، وأورد المغردون في منشوراتهم صعوبة الدراسة وكثرة الأموال التي ينفقونها على التعليم مثل كليات القمة إضافة إلى حاجة وزارة التربية والتعليم للمدرسين .

وتعتبر تلك الحملة الثالثة للمطالبة بعودة التكليف حيث طالب كلا من خريجي كليات الطب البيطري والهندسة في حملات على تويتر لكن لم يتم لم تتخذ الحكومة أي قرار في هذا الشأن .

وكتبت “إيمان مصطفى” “لما نبقى بناخد أكتر من 74 مادة فى 4 سنين مابين تخصص وتربوى ويجى خريج أى كلية يعمل دبلومة سنة يتساوى! وكمان مافيش تكليف يبقى حقيقى احنا رجعنا لورا أوي #رجعوا_التكليف_لتربية“.

واتفقت معها “رضوى على” حيث قالت : “إحنا نستحق وعن جدارة اننا ناخد التكليف احنا بننزل الكلية 6 أيام في الأسبوع ما بين عملي ونظري وسكاشن وأبحاث وشيتات مبتخلصش …عدد المواد أراهن إذا كانت أي كلية بتاخد نفس العدد .. حوالي 12 مادة في الترم … والامتحانات عندنا مبتخلصش من ميد لشفوي لنظري لعملي #رجعوا_التكليف_لتربية” .

https://twitter.com/AliElpardisy/status/1151849346226425856

وأضافت “آيه عامر” ” المعلم هو الذي يصيغ العقول و يشكل قادة المستقبل #رجعوا_التكليف_لتربية“.

وأردفت “أسماء الحناوي” ” #رجعوا_التكليف_لتربية ،،، رجعوا المربي والمعلم،لا تجلعوا بناء كلية التـربية أسوار تتحطم عليها أحلامنا رجعونا نعمر ونغزو العقول بالعلم ،رجعوا مصر بينا”.

واوضحت “فاطمة“: ” مقضيه عمري كله في تعليم وتعب ثانويه وجبنا فوق التسعين ودخلنا تربيه ومرمطه حرفيا تعتبر من اصعب الكليات وحضور يومياً من 8 الصبح ل 6 وف ايام مكملين من غير فاصل ساعه حتي كل دا وف الآخر هنتساوي بالباقيين ومش هنشتغل حرام عليكم متضيعوش حقنا #رجعوا_التكليف_لتربية“.

وقالت “ريهام عيد“:” احنا نستحق التكليف احنا بنتمرمط ف الكلية حرفيا بناخد مواد تربوي وتخصص وفي الآخر بيبقا مالناش لزمة! #رجعوا_التكليف_لتربية“.

https://twitter.com/RehamEi09860928/status/1152039533204201472

واكدت “ايمان النجار“: ” التدريس ليس مهنه من لا مهنه لة … التدريس مهنه تعتمد عليها كل ما له علاقه بالتقدم والرقي
التدريس مهنه خريجين طلبه كلية تربيه …#رجعوا_التكليف_لتربية“.

https://twitter.com/EmanEln03730536/status/1152020178630086661

يذكر أن الحكومة قررت عام 1998 إلغاء تكليف كليات التـربية في وزارة “التـربية والتعليم” واستبدلتها بإعلان مسابقات تعيين حسب حاجتها.

وانتقدت مصادر بديوان عام وزارة “التـربية والتعليم والتعليم الفني”، تعيين غير المتخصصين من خريجي الكليات الأخرى في مهنة التدريس بعد أن تم الغاء التكليف قبل ما يقرب من 20 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق