الذهب يسجل صعودا تاريخيا جديدا وعيار 21 يرتفع لـ 681 جنيها

اعلن نادي نجيب، عضو شعبة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اليوم الأربعاء شهد ارتفاعا كبيراً. 

وأضاف أنه: ” ومن المتوقع استمرار ارتفاعها، حيث سجلت الأسعار المسائية نحو572 جنيهًا لعيار 18، وما يقرب من 681 جنيهًا لعيار 21، كما لامس عيار 24 تقريبًا 765 جنيهًا”.

وأضاف في تصريح صحفي أن سعر الجنيه الذهب سجل نحو 5400 جنيه، متوقعًا ارتفاعات سعرية له أيضًا خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك لعدم استقرار الأسعار الدولية.

وأشار إلى أن الأسعار العالمية للـذهب سجلت نحو 1490 دولارًا للأوقية.الذهب يسجل صعودا تاريخيا جديدا وعيار 21 يرتفع لـ 681 جنيها  الذهب

واستبعد “إيهاب واصف”، اتجاه كبار المستثمرين وحائزى المعدن النفيس نحو البيع فى الساعات القادمة عقب صعود الـذهب لأعلى نقطة سعرية عالميا منذ 6 سنوات، وأعلى نقطة محلية في تاريخ الـذهب بمصر.

وقال، إن التوترات الأمريكية الصينية وكذلك التصعيد الإيرانى ضد ناقلات النفط وخفض اليوان الصينى كلها دفعت نحو الاتجاه لشراء الذهب عالمياً كملاذ آمن جراء هذه التوترات، لافتاً إلى أن خفض الفائدة أيضا في أمريكا ساهم فى رفع الطلب على المعدن النفيس.

وأشار واصف إلى أن التوقعات تشير إلى مزيد من الطلب على المعدن النفيس، إذا استمر التصعيد والحرب التجارية على هذا المستوى، وكذلك توقعات تباطؤ النمو الاقتصادي كلها تصب فى اتجاه ارتفاع الأسعار.

يذكر أن أسعار الـذهب فى مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت فى سعر الـذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق