قرض جديد للسيسي بقيمة 213 مليوناً و900 ألف يورو

استمراراً لسياسة الاقتراض الذي ينتهجها الانقلابي “عبد الفتاح السيسي” نشرت الجريدة الرسمية اليوم الخميس قراراً بالموافقة علىقرض جديد تبلغ قيمته 213 مليوناً و900 ألف يورو.

جاء الاتفاق الحكومي بين جمهورية “مصر العربية” وبنك “الاستثمار الأوروبي” بشأن مشروع مصرف “كيتشنر”، والذي بمقتضاه يقدم البنك للحكومة المصرية قرضاً تبلغ قيمته 213 مليونا و900 ألف يورو، والموقع في “لوكسمبورج” بتاريخ 16 أكتوبر 2018.

وذكرت اتفاقية القرض، أن المشروع المقرر بشأنه القرض يتمثل في إزالة الملوثات من مصرف كيتشنر في منقطة دلتا النيل في مصر من خلال الاستثمارات في جمع ومعالجة مياه الصرف الصحي المنزلية، وإدارة النفايات الصلبة وإعادة تأهيل البنية التحتية للمصرف.قرض جديد للسيسي بقيمة 213 مليونا و900 ألف يورو سيسي

و من المفترض ان تنفذ الشركة القابضة وشركات مياه الصرف الصحي تحت إشراف الوزارة مكونات المشروع الخاصة بمياه الصرف الصحي وجمعها ومعالجتها، وتقوم الوزارة بمراقبة التنفيذ الكلي وأداء هذه المكونات.

يأتي هذا بعد تسلم مصر اخر دفعة بقيمة 2 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولي منذ ايام قليلة

يشار الي ان مصر توسعت منذ سنوات في الاقتراض الخارجي، وأعلن البنك المركزي ارتفاع الدين الخارجي لمصر، ليسجل نحو 93.1 مليار دولار، مقارنة بنحو 92.6 مليار دولار في نهاية يونيو 2018.

وأظهر تقرير للبنك أن رصيد مصر من الدين الخارجي نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي يمثل 35.4% في نهاية سبتمبر 2018.

وبحسب التقرير، سيطر المدى الطويل على آجال استحقاق الدين الخارجي لمصر، إذ بلغ حجم الدين طويل الأجل نحو 69.6 مليار بنهاية سبتمبر 2018 بما يعادل نحو 74.8% من المجموع الكلي للديون الخارجية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق