للمرة الثانية في أقل من شهر بالغربية.. حريق هائل بمصنع عطور

شَبَّ حريق هائل داخل مصنع عطور، بقرية “شبرا بلولة” التابعة لمركز “قطور” بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء؛ للسيطرة على النيران. 

وكان اللواء “محمود حمزة” مدير أمن الغربية، قد تلقَّى إخطارًا من شرطة النجدة بنشوب حريق داخل مصنع عطور، في قرية “شبرا بلولة” مركز “قطور”، وانتقلت قوات الحماية المدنية وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء.

وجارٍ السيطرة على النيران قبل امتدادها لباقي المصنع، وندب خبراء الأدلة الجنائية؛ لتحديد سبب الحريق والقيمة النهائية للخسائر والتلفيات، وحُرّر محضر بالواقعة، وإخطار النيابة المختصة؛ لتجري شئونها. للمرة الثانية في أقل من شهر بالغربية.. حريق هائل بمصنع عطور الغربية

يأتي هذا الحريق بعد أقل من شهر على اندلاع حريق بمخازن مصانع “الكتان” بمحافظة الغربية أيضاً، والذي بلغت خسائره ٧ ملايين جنيه.

وبحسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فإن مصر سجّلت الرقم القياسي في معدلات الحرائق لعام 2016، ويُعدّ هذا العام من الأعوام القاسية التي مرَّت بها مصر.

وكانت دراسة قد أوضحت أن متوسط نشوب الحرائق يتركّز في نحو 24 ألف حريق سنويًا، وتشير الإحصاءات إلى أن حجم الخسائر الناجمة عن هذه الحرائق تصل لـ 400 مليون جنيه في العام الواحد، بإجمالي 37 ألفاً و583 حريقاً، مقابل 34 ألفاً و828 عام 2014 بنسبة زيادة قدرها 7.9%.

وقال الجهاز في بيان سابق له: إنه وفقـاً للحالة الجنائية يأتي الإهمال في المرتبة الأولى لحوادث الحريـق بعـدد 19705 حـادثة بنسبة 52.4%، يليه الحريق العارض بعـدد 16857 حادثة بنسبة 44.9%، ثـم الحريق العمـد بعــدد 1021 حادثة بنسبة 2.7% خلال عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق