وفاة حامل مفاتيح أسرار مبارك.. من هو حسين سالم؟

بدأ حياته كأول من استثمر في شرم الشيخ منذ عام 1982، ويعتبر مالك خليج نعمة بالكامل، بالإضافة إلى أنه يمتلك عدة منتجعات منها منتجع «موفنبيك جولى فيل» أكبر المنتجعات السياحية في هذه المنطقة، ثم أصبح الوسيط التجاري بين مصر والكيان الصهيوني وهو ما أكسبه تموضع دولي هام بين أجهزة المخابرات العالمية.. هو حسين سالم الذي يعد من أغنى أغنياء العالم لكنه غير موجود في التصنيفات ذات الشأن بسبب تصنيف أمواله كذات مصادر قذرة. وفاة حامل مفاتيح أسرار مبارك.. من هو حسين سالم؟ حسين سالم

وبعد ثورة 25 يناير، اعتبرت القوى السياسية والإقليمية حسين سالم واللواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة السابق، هما حاملا مفاتيح نظام مبارك، بسبب كون كل منهما واجهة المخاوع في الأوساط الدولية.

أمر حسين سالم ببناء قصر كبير على أطراف المنتجع على أحدث الأساليب العالمية وأهداه لمحمد حسني مبارك، كما أمر أيضاً ببناء مسجد بلغت تكلفته حوالي 2 مليون جنيه خلال أقل من شهرين، عندما علم أن مبارك سيقضي إجازة العيد في المنتجع الشهير.

توفى رجل الأعمال المصرى حسين سالم، مساء أمس، فى العاصمة الأسبانية مدريد عن عمر يناهز الـ 85 عاما، وكشف مصدر مقرب من العائلة أن حسين سالم توفى بعد صراع طويل مع المرض فى العاصمة الاسبانية مدريد، وطلب ان يتم دفنه بجوار حفيده هناك، لافتا إلى أنه سيتم تحديد موعد العزاء فى وقت لاحق بالقاهرة.

بعد قيام ثورة 25 يناير 2011 استقر حسين سالم في إسبانيا، وصدر قرار القبض عليه من قبل الإنتربول الدولي لاتهامه في قضايا فساد في مصر، وألقي القبض عليه يوم 16 يونيو 2011 من قبل الانتربول الدولي في إسبانيا ثم تم الافراج عنه بعد يومين بكفاله تقدر بـ 27 مليون يورو بعد تجميد جميع أصوله وأرصدته.

ويحمل حسين سالم الجنسية الإسبانية بجانب المصرية وله استثمارات في مجالات السياحة والطاقة، وشريك في ملكية شركة غاز شرق المتوسط المصرية، وحليف ومستشار الرئيس السابق حسني مبارك، وعضو سابق بالحزب الوطني الديموقراطي.

ولعب حسين سالم دورًا رئيسيًا في اتفاقية تصدير الغاز المصري لإسرائيل من خلال شركة غاز شرق المتوسط التي يمتلك نصيب كبير فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق