الاحتلال يقصف موقعين لـ “حماس” في غزة والحركة تحذر

أعلن الجيش “الإسرائيلي”، أنه قصف موقعين لحركة “حماس” في قطاع غزة، صباح السبت، من خلال غارتين جويتين على مواقع متفرقة في القطاع؛ رداً على إطلاق صاروخ من القطاع، في حين حذّرت الحركةُ الاحتلالَ من التصعيد. 

وقال “أفيخاي أدرعي” – الناطق باسم الجيش – في تغريدة نشرها على صفحته في “تويتر”: “أغارت مقاتلات حربية وطائرات عسكرية على بنيتيْن تحت أرضيتيْن تابعتيْن لمنظمة حماس في شمال ووسط قطاع غزة، ردًّا على إطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل”.

وكانت مصادر فلسطينية أفادت بأن الطائرات “الإسرائيلية” قصفت أرضاً زراعية مجاورة لموقع تابع لـ “كتائب القسام” في “حي التفاح” شرق مدينة “غزة” بصاروخين.الاحتلال يقصف موقعين لـ "حماس" في غزة والحركة تحذر حماس

كما أغارت الطائرات “الإسرائيلية” على أرض زراعية في قرية “وادي السلقا” بخمسة صواريخ، دون الإعلان عن وقوع إصابات في الغارتين.

من جانبها؛ حذّرت حركة “حماس” على لسان المتحدث باسمها “فوزي برهوم”، الاحتلال “الإسرائيلي” من أن الحركة “لن تسمح بأن تكون غزة مسرحاً لتصدير هذه الأزمات”.

وقال “برهوم”: “قصف واستهداف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة في غزة، رسالة تصعيد وعدوان تهدف إلى حرف الأنظار عما يجري من أعمال شجاعة في الضفة الغربية. المقاومة أربكت حسابات العدو وعمّقت أزماته الداخلية”.

وشدَّد على أن جواب المقاومة “سيبقى منسجماً تماماً مع امتداد الحالة النضالية والجهادية للشعب في الضفة وغزة وفي كل مكان في فلسطين على حد سواء”.

كما أكد المتحدث باسم “حماس” أنه من واجب الحركة الدفاع عن الشعب وحماية مصالحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق