بعد غلق المرافعات.. اعتصام دفاع قضية «أنصار بيت المقدس» داخل المحكمة

قرَّر أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ «أنصار بيت المقدس», الدخول في اعتصام مفتوح, داخل قاعة محكمة معهد أمناء الشرطة بطرة؛ وذلك بسبب تعنّت هيئة المحكمة ورفضها مرافعتهم عن المتهمين في القضية. 

وقال أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين: إنهم فوجئوا خلال الجلسة المنعقدة، اليوم الأحد، داخل مجمع محاكم طرة، بقرار المحكمة غلق باب المرافعات أمام فريق الدفاع، قبل سماع مرافعات نحو 120 متهماً بالقضية.

ودخل فريق الدفاع عن المتهمين في اعتصام داخل مقر المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة؛ لحين البَتّ في مطالبهم بسماع باقي مرافعات الدفاع.

وطالبت هيئة الدفاع بحضور رئيس محكمة استئناف القاهرة ومساعد وزير العدل لشؤون المحاكم ورئيس مأمورية استئناف القاهرة بمعهد أمناء الشرطة، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء.بعد غلق المرافعات.. اعتصام دفاع قضية «أنصار بيت المقدس» داخل المحكمة قضية

وتوجَّه “علي إسماعيل” – المحامي ومنسق هيئة الدفاع عن المتهمين – إلى محكمة استئناف القاهرة؛ لتقديم شكوى وتظلّم في هذا الصدد، وتم إخطار أمن معهد أمناء الشرطة بقرار المحامين.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار “حسن فريد”، قد قررت، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة 213 متهمًا في قضية “تنظيم أنصار بيت المقدس”، لجلسة 2 سبتمبر؛ للحكم، مع استمرار حبس المتهمين.

ويُواجه المتهمون 54 تهمة تضمّنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق “محمد إبراهيم”، وتفجيرات طالت عدة منشآت أمنية، وتأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة “حماس” الجناح العسكري لتنظيم جماعة “الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات، على حد زعم النيابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق