بعد سحب رخصة قيادته.. سائق يشعل النار في نفسه بالبحيرة (صور)

أشعل سائق تاكسي مُسنّ النارَ في نفسه، في مركز “كفر الدوار” بمحافظة البحيرة، بعد قيام شرطة المرور بسحب رخص القيادة الخاصة به؛ وذلك لقيامه باستخدام السيارة الملاكي الخاصة به كـ “تاكسي” داخل المدينة. 

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لسائق التاكسي وهو مشعل النار في نفسه، مؤكدين أن السبب وراء إشعال النار في نفسه هو سحب الرخص الخاصة به من قِبل شرطة المرور، ما تسبَّب في تهوره وانهياره ثم إشعال النار في نفسه.بعد سحب رخصة قيادته.. سائق يشعل النار في نفسه بالبحيرة (صور)  سائق

وقال مصدر مسئول في محافظة البحيرة: إنه وردت شكوى عاجلة إليهم من أحد المواطنين في مركز “كفر الدوار” بمحافظة البحيرة، حول قيام مواطن بإشعال النيران في نفسه بعد سحب الرخص منه.

وانتقل ضباط مباحث قسم شرطة “كفر الدوار” وقوات الحماية المدنية بالبحيرة لمكان البلاغ أمام “أسواق فتح الله” بمدخل المدينة، وتبيَّن قيام “سعد. م. ال” (64 سنة) سائق، بإشعال النيران في نفسه بعد سحب رخصة القيادة الخاصة به لقيامه باستخدام السيارة الملاكي الخاصة به “تاكسي” داخل المدينة.

وتم نقله لمستشفى كفر الدوار العام الشاملة؛ لتلقّي العلاج اللازم وتحويله لمستشفى رأس التين بالإسكندرية لخطورة حالته، وتم انتداب فريق من النيابة العامة لمعاينة الحادث، وتبيّن أن الحريق 40% داخل جسمه، وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لتولّي التحقيقات.

وفي يناير الماضي، أقدَم عامل على الانتحار بإشعال النار في نفسه؛ احتجاجاً على إزالة منزله بقرية “الترامسة” التابعة لمركز قنا.

وكانت حملة أمنية قد نَفّذت بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، قراراً صادراً ضده لإزالة منزل مبني من طابق واحد وملحق به حوش مواشٍ بالمنطقة الصحراوية بقرية “الترامسة” التابعة لمركز قنا.

جدير بالذكر أن معاناة المصريين تزداد يوماً بعد آخر نتيجة السياسات الاقتصادية الفاشلة لحكومة الانقلاب العسكري في مصر بقيادة “عبد الفتاح السيسي”، وذلك وفق بيانات رسمية، حيث أعلن “الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء” في يوليو الماضي, ارتفاع معدل الفقر في البلاد خلال العام المالي 2017-2018 إلى 32.5 في المائة، مقابل 27.8 في المائة خلال العام المالي 2015-2016، فضلاً عن ارتفاع نسبة المواطنين القابعين تحت خط الفقر إلى 6.2 في المائة مقابل 5.3 في المائة، بما يُمثّل أكثر من 6 ملايين مصري.بعد سحب رخصة قيادته.. سائق يشعل النار في نفسه بالبحيرة (صور)  سائق

وقال رئيس الجهاز، اللواء “خيرت بركات”، في مؤتمر صحفي: إن متوسط الإنفاق الكلي للأسرة ارتفع من 36 ألف جنيه إلى 51 ألف جنيه سنوياً، علاوة على ارتفاع متوسط الدخل السنوي من 44 ألف جنيه إلى 58 ألف جنيه، وكذا قيمة الدعم الغذائي إلى 2000 جنيه مقابل 860 جنيه في عام 2015.

وقال البنك الدولي في تقرير له مايو الماضي: إن “30% من المصريين تحت خط الفقر، وأن 60% إما فقراء أو عُرضة له، كما أن عدم المساواة آخذ في الازدياد”.

وحدَّد البنك الدولي قيمة خط الفقر للفرد في السنة عند 8,827 جنيهاً (533 دولار تقريباً) والفقر المُدقع عند 5890 جنيهاً في السنة وبما يعادل أقل من دولار يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق