الطقس قبل 3 أسابيعلا توجد تعليقات
بالفيديو.. "الأرصاد الجوية": مصر ستتأثر بحرائق "غابات الأمازون"
بالفيديو.. "الأرصاد الجوية": مصر ستتأثر بحرائق "غابات الأمازون"
الكاتب: الثورة اليوم

كشف الدكتور “أحمد عبد العال” – رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية – اليوم الأربعاء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” على فضائية “صدى البلد”، أن مصر ستتأثّر سلبياً بحرائق غابات “الأمازون“. 

كما سيكون لها تأثير ضار جدًا على مناخ العالم، وخاصة أن هذه الغابات تُعطي العالم ما يقرب من 20% أكسجين، فضلًا عن أن هذه الحرائق ينتج عنها انبعاث كميات كبيرة من غازات ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون، وهذه الغازات من غازات الاحتباس الحراري وسوف تُؤثّر على المناخ. بالفيديو.. "الأرصاد الجوية": مصر ستتأثر بحرائق "غابات الأمازون" الأمازون

وأضاف “عبد العال”، أن غاز أول أكسيد الكربون من الغازات السامة، وحال حدوث أمطار سيجعل الأمطار حمضية ويجعل لها تأثيراً ضاراً على المزروعات، ومنها سيكون لها تأثير على الإنسان والحيوان.

وتابع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تأثير حرائق غابات “الأمازون” سيكون على العالم أجمع، ومصر جزء من العالم.

وشدّد “عبد العال”، على ضرورة العمل على زيادة الرقعة الخضراء بالعالم أجمع قدر الإمكان؛ لكونها المتنفس الطبيعي الوحيد لتغيير المناخ.

وتُعتبر غابات “الأمازون” من أهم الغابات في العالم، كما تُعتبر من أقدم المناطق الطبيعية، تقع في أمريكا الجنوبية وتحتل مساحة واسعة من البرازيل، وبعض المناطق المجاورة لها، كـ “غيانا”، و”البيرو”، و”فنزويلا”، و”الإكوادور”، وتبلغ مساحتها ما يقارب الـ 550 مليون هكتار، مما جعلها تلعب دوراً رئيساً من خلال أشجارها والتى تقارب نحو 390 مليار شجرةً من 16 ألف نوعٍ مختلف، في إنتاج الأكسجين والذي يُعدّ من العناصر المهمة لجميع المخلوقات، حيث تنتج نسبة كبيرة بما يقارب 20% من نسبة الأكسجين الموجود في الغلاف الجوي.

وتُعدّ الحرائق التي اجتاحت غابات “الأمازون” كارثة بيئية ومناخية، مما يُؤثّر في المناخ العالمي، ويتسبَّب في كوارث بيئية، ويعتبر المناخ الجاف السبب الرئيسي في اشتعال تلك الحرائق.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم