دوائر التأثير قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
نفط بدماء أطفال "اليمن".. متى تمتلئ كروش "آل سعود"؟
نفط بدماء أطفال "اليمن".. متى تمتلئ كروش "آل سعود"؟
الكاتب: الثورة اليوم

إذا أردت أن تعرف الأسباب الحقيقة للحرب السعودية على “اليمن“، فتش عن النفط.. هكذا وصف الدكتور “إبراهيم نوار” الخبير في السياسة الدولية، حالة الحرب العربية – العربية في “اليمن”.

ويقول “نوار”: في النفط يكمن السبب الرئيسي لحملة القتل والتخريب السعودية في اليمن، والسعودية اشترت في ثلاثينات القرن الماضي ثلاثة من أقاليم اليمن المزدهرة وضمتها إليها ، هي نجران وعسير وجيزان.

الآن تسعى إلى اختراق أراضي اليمن، وربط المنطقة الشرقية ببحر العرب والمحيط الهندي عن طريق خط أنابيب لتصدير النفط، يمتد من مدينة “الخرخير” السعودية التي تتبع منطقة نجران إلى مدينة نشطون اليمـنية في محافظة المهرة على ساحل بحر العرب، من أجل تقليل الاعتماد على مضيق هرمز أو الاستغناء عنه تماماً كممر لتصدير النفط السعودي.

وتابع: المخطط السعودي يتضمن أيضا السيطرة على نفط اليمـن، وتوسيع نشاط شركة أرامكو” في صحراء الربع الخالي، و”وادي حضرموت” و”وادي المهرة”، وغيرها من مناطق النفط والغاز الحالية والمحتملة في “اليمـن”.نفط بدماء أطفال "اليمن".. متى تمتلئ كروش "آل سعود"؟ اليمن

وأردف الخبير قائلاً: خط أنابيب الخرخير (السعودية) – نشطون (المهرة على بحر العرب)، الذي بدأت “السعودية” في إنشائه بالفعل، موازياً لطريق مسفلت جديد، تعرض لمقاومة شديدة من الأهالي، مما أضطر “أرامكو” إلى وقف العمل فيه، على الرغم من وجود قوة عسكرية سعودية داخل “المهرة” مدججة بالدبابات والصواريخ.

وواصل نوار: دعك من قميص الصراع “السني – الشيعي” الذي ترتديه السعودية، ودعك من الحديث عما تسميه السعودية (حكومة الشرعية بقيادة هادي)، فحليف السعودية المخلص هو الفريق على “محسن الأحمر” رجل “الإخوان” الأول في “اليمـن،” أكبر أمراء الحرب في اليمـن، وسيد عقود النفط والغاز والسوق السوداء للوقود في اليمـن، وما هادي الا مجرد قناع مهترئ.

النفط، هو هدف “السعودية” في اليمـن.. السيطرة على نفط اليمـن، وفتح طريق لتصدير النفط السعودي عبر اليمـن إلى البحار والمحيطات المفتوحة على العالم، هو الدافع الرئيسي لحملة القتل والتخريب السعودية في اليمـن.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ذكرى استشهاد "الغول".. الذي وصفه اليهود بـ "نصف المقاومة الفلسطينية"
ذكرى استشهاد “الغول”.. الذي وصفه اليهود بـ “نصف المقاومة الفلسطينية”
هو كبير مهندسي كتائب "القسام", الشهيد "عدنان الغول"، الرجل الذي أمضى معظم حياته مطارداً، واستطاع أن ينقل المقاومة الفلسطينية نقلة نوعية،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم