رغم تجاوزه مدة الحبس الاحتياطي..النيابة تجدد لـ”إسلام الحضري” 45 يوماً

قال محامي “المفوضية المصرية للحقوق والحريات”: إن محكمة جنايات الإسكندرية، قرَّرت اليوم الثلاثاء، تجديد حبس “إسلام الحضري” 45 يوماً أخرى، في القضية رقم 3020 لسنة 2017 إداري الرمل. رغم تجاوزه مدة الحبس الاحتياطي..النيابة تجدد لـ"إسلام الحضري" 45 يوماً إسلام الحضري

ويواجه “الحضري” في القضية، اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية والترويج لأغراضها، ونشر أخبار كاذبة.

وألقت قوات الأمن، القبض على “الحضري” و4 متهمين آخرين في مايو 2017، فيما صدرت قرارات بإخلاء سبيل جميع المتهمين باستثناء “الحضري”، الذي ما زال محبوساً احتياطياً على ذمة القضية.

وتخطَّى “الحضري” في مايو الماضي، فترة الحبس الاحتياطي المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجنائية، والتي حدّدت أن أقصى مدة للحبس الاحتياطي 24 شهراً طالما كانت القضية قيد التحقيقات.

وألقت قوات أمن الانقلاب القبض العام الماضي على النشطاء، “نائل حسن” العضو في حزب “الدستور” بالإسكندرية، و”الشاذلي حسين”، و”أحمد النجار”، و”أكرم مارو”، على ذمة القضية ذاتها، ووجّهت لهم التهم ذاتها التي وُجّهت لـ “إسلام الحضري”.

وتم إخلاء سبيلهم جميعاً، وآخرهم “الشاذلي حسين”، والذي أُطلق سراحه يوم 8 يوليو العام الماضي، ولم يبقَ سوى “إسلام الحضري” محتجزاً، والذي قررت محكمة الجنايات اليوم تجديد حبسه 45 يوماً آخر على ذمة التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق