دوائر التأثير قبل 4 أسابيعلا توجد تعليقات
السيسي يعترف بهزيمته ونشطاء يسخرون: "اعتبروني نكسة زي 67 وخلوني أكمل"
السيسي يعترف بهزيمته ونشطاء يسخرون: "اعتبروني نكسة زي 67 وخلوني أكمل"
الكاتب: الثورة اليوم

الرد على فيديوهات الفساد التي نشرها الفنان والمقاول المصري “محمد علي”، كانت الضيف الحاضر والأول في مؤتمر شباب اليوم الواحد الذي يتحدّث عن الجيش ومكافحة الإرهاب وحروب الجيل الرابع في كلمة قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي”، الذي ادَّعى عقد المؤتمر في هذا التوقيت صدفة. 

وانطلقت اليوم فاعليات مؤتمر الشباب الثامن الذي أُقيم فجأة، لمدة يوم واحد فقط، على الرغم من مرور أقل من شهر ونصف على انعقاد مؤتمر الشباب السابع في أغسطس الماضي، والذي يفصله نحو عام عن مؤتمر الشباب السادس الذي عُقد بجامعة القاهرة في يوليو 2018.

اعترافات السيسي 

وفي تعليقه على ما قيل عن بناء قصور رئاسية لـ “السيسي”، قال الأخير: «آه أومال إيه، أنا عامل قصور رئاسية وحعمل، هي لي؟، أنا بعمل دولة جديدة، إنتوا فاكرين لما تتكلموا بالباطل حتخوفوني ولا إيه، لا أنا أعمل وأعمل وأعمل بس مش لي، مش باسمي، باسم مصر»، بحسب تعبيره.

وردَّ “السيسي”، على ما كشفه “محمد علي” بشأن إرجاء دفن والدته لحين الانتهاء من افتتاح تفريعة قناة السويس رغم وفاتها قبلها ببضعة أيام قائلاً: “لما يتقال إن حالة وفاة كانت موجودة في أحداث القناة ويتقال اتأجلت 3 أو 4 أيام لغاية لما نفتتح القناة، بقى الراجل ده يعمل في أهل بيته كده، نصدقه تاني”.

وأضاف: “الناس بتسأل الراجل ده عمل المدفن ده، آه صحيح، طيب على حساب مين؟ الكلام ده بقول الأجهزة قالت نبوس إيدك متقولوش.. لا والله لازم أريح كل مصري، والله هذا كذب وافتراء.. مكنش مفروض نتكلم في النقطة دي”. هل ينجح مؤتمر شباب اليوم الواحد في وقف فضيحة فيديوهات "محمد علي"؟ محمد علي

وتابع: “كل الأجهزة قالولي لو سمحت متتكلمش، كادوا يبوسوا إيدي.. والنبي ما تعمل كده، قولتلهم اللي بيني وبين الناس هي الثقة، هما مصدقيني، أنا لو سكت عنها ده أخطر حاجة في الدنيا، كل ست كبيرة في السن بتدعيلي في البيت، أسيبها إزاي محتارة تقول إيه، الحكاية بتاعتك أنت إيه، أنت كده ولا كده، فعلاً الحاجات اللي اتقالت دي إنت عملهتا ولا معملتهاش”.

“السيسي” يهاجم الإسلام 

وفي كلمته بجلسة “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محلياً وإقليمياً”، قال “السيسي”: “بعض الدول رفضت العائدين من التنظيمات الإرهابية، ومنعت أسرهم من العودة إلى بلدانهم… والإرهاب استخدم في تدمير سوريا وليبيا، وفي دول بوسط إفريقيا، واليوم يعمل على استنزاف الدولة المصرية، والتي تدفع الكثير مقابل معالجة ومواجهة الإرهاب، حيث إن الجميع يتألم من سقوط ضحاياه في مصر”.

وأوضح أنه “أخبر القوى السياسية والدينية التي اجتمع بها، حين كان يشغل منصب رئيس الاستخبارات الحربية، أنهم لا يملكون مركزاً واحداً للدراسات، فكيف سيكونون جاهزين لإدارة الدولة”.

وتابع: “نحن متأخرون مئات الأعوام في التفسير، ولا أتحدث هنا عن الثوابت التي تتعلّق بالدين، لكن الله لم يخلق الدنيا عشان الناس تضرب في بعضها… لذا يجب أن يواكب الخطاب الديني متطلبات العصر”.

وأردف: “إنت مش مصدق إنك متأخر 800 سنة في تفسيرك لبعض النصوص؟، طب يا ترى الناس بتوع الدين شايفين تأثير عدم المواجهة الفكرية، وتصويب الخطاب الديني إزاي، وإحنا بنواجه الإرهاب”.

واستطرد قائلاً: “محدش يقدر يتكلم في ثوابت، لكن بقول تجديد الخطاب الديني يجب أن يتلاءم مع العصر اللي بنعيشه… واللي بنقدمه بيصطدم مع الحياة، ومع الإنسانية وتطورها؛ لأن ربنا عمره ما ينزل أديان تصطدم مع التطور”.

مؤتمر للرد على “محمد علي” 

ولم يخرج مؤتمر “السيسي” اليوم عن التوقعات والسيناريوهات التي رسمها الخبراء والمراقبون بشأن أهداف وتوقيت الإعلان عن المؤتمر, فأكد الناشط السياسي “أحمد البقري” – نائب رئيس اتحاد طلاب مصر السابق – عن اعتقاده بأنه عُقد خصيصاً للرد على “محمد علي”، بعد هزيمة إعلام النظام وعدم قدرته على تزييف وعي المصريين كما كان في السابق؛ لذلك لجأ “السيسي” لمسرحية لقائه بشباب من المُطبّلين والمنتفعين من النظام مثل الفسدة الذين ذكرهم “علي” في شهادته.

وقال السياسي المصري والبرلماني السابق، “محمد عماد الدين“: إن السيسي أقام المؤتمر لحشد الشباب المؤيدين له خلفه في مواجهة فضائح الفساد التي أفشاها “محمد علي”.

توقعات بمزيد من الفيديوهات 

وتابع “عماد الدين“: أتوقع أن يُكثّف محمد علي من فيديوهاته في أثناء المؤتمر، بل وأتوقّع ردوداً من “محمد علي” على تصريحات “السيسي”، وربما تكون هناك مفاجآت عن الفساد وإهدار المال العام في استمرارية للخط الأساسي لتسريبات “علي”، لافتاً إلى أن “المؤتمر في النهاية غايته والهدف منه في هذا الظرف إتاحة مجال للسيسي للرد”.

#رد_على_محمد_علي_ياسيسي

وأثارت أعترفات “السيسي” ردود فعل نشطاء عل مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر” فدشنوا هاشتاج #رد_على_محمد_علي_ياسيسي، فكتب الإعلامي “محمد جمال هلال“: “#السيسي يرد علي #محمد_علي لأول مرة ويعترف بتأجيل دفن والدته والمدفن المكلف وبيأكد الموضوع شغلني وهز الثقة في الجيش والشعب والأجهزة المخابرتية قالتلي متتكلمش فيه وأنا بقول الموضوع كدب وافتراء! #رد_على_محمد_علي_ياسيسي“.

وأضاف “هيثم أبو خليل“: “ما هو الإرهاب يا سيسي اللي كل ماتتزنق تتكلم عنه؟ هو ١-إنقلاب عصابة عسكر في دولة ما على رئيس منتخب ثم اختطافه ثم اعتقاله ومنع الزيارة عنه ثم قتله، ٢-الإرهاب هو قتل الآلاف من الشعب في مجازر مختلفة فقط لأنهم يعتصمون أو يتظاهرون ٣-الإرهاب هو ما تفعلوه في سيناء #رد_علي_محمد_علي_ياسيسي“.

وعلّق الإعلامي “أسامة جاويش“: “محمد علي متكلمش عن الجيش، محمد علي سألك عن: فسادك انت يا سيسي، فساد انتصار وإهدارها للمال العام، فساد الهيئة الهندسية، فساد قياداتك وأصحابك جوه الجيش، فشلك في إدارة الدولة #رد_علي_محمد_علي_ياسيسي وسيبك بقى من اسطوانة الارهاب والاخوان، بالمناسبة ثورة يناير مش مؤامرة يا سيسي”.

وغرد “عبد العزيز مجاهد“: “#السيسي يتهم ثورة يناير بالتسبب في بناء سد النهضة مع أن: تم تعليق عضوية مصر في الاتحاد الإفريقي بسبب إنقلاب السيسي العسكري كان ثمن رجوع السيسي توقيعه على اتفاق السد الذي أعطى أثيوبيا حقا في البناء بعدها خرج السيسي وبشر المصريين ان المشكلة “تم حلها” #رد_على_محمد_علي_ياسيسي“.

وقال “أحمد البقري“: “#السيسي: اللي بيقول أنا عملت قصور رئاسية.. اه عملت 🤔 طب واحنا فقرا أووي ومفيش ومنين ونجوع عشان #مصر، اخبارهم ايه يا حرامي ! #رد_علي_محمد_علي_ياسيسي“.

وتهكّم “أحمد“: “#رد_على_محمد_علي_ياسيسي السيسي: متسمحوش لحد يشوه صورة جيش مصر! انت كده رديت على محمد علي؟ اه خلاص امال انت فاكر ايه”.

وسخر “فارس سلمان“: “#رد_علي_محمد_علي_ياسيسي يا معلقة مش حرام واحده تنام في الشارع ومرتك انتصار تبنا لية ٣٠ قصرا واستراحة لية بنت بارم شنبه فلوسنا يا حرمية وشوية كلاب بيتحكم في البلد والناس مش عارف تنام حتا في غرفة”.

وكتب “مصطفى“: “كلوا يشجع الرئيس #رد_على_محمد_علي_ياسيسي“.

وسخرت “صدفة“: “#رد_علي_محمد_علي_ياسيسي خدو الفلوس دي ابنوا بيها قصر للرئيس

– نبني بيها قصر!!

ايوة قصر امال يعني هنبني مدارس ومستشفيات؟

– لا هنبنى قصر طبعا”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
المجلس الأعلى للدولة: مصر والإمارات تهددان وحدة ليبيا واستقرارها
المجلس الأعلى للدولة: مصر والإمارات تهددان وحدة ليبيا واستقرارها
قال المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، اليوم الأحد: إن طائرات مصر والإمارات تشنّ غارات يومية على المدنيين، وتقصف مقار الحكومة الليبية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم