استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال واعتقال 5 بالضفة والقدس

استشهدت فتاة فلسطينية بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، قرب حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي رام الله والقدس في الضفة الغربية، ولم تعرف بعد هوية الفتاة الشهيدة. 

ووفقا لشهود عيان، فإن الجيش أطلق النار على سيدة كانت تمر قرب المكان المخصص للمشاة، ما أدى إلى إصابتها بجروح، واستشهدت بعد نحو ساعتين من إصابتها، بعد تركها تنزف لوقت طويل، قبل أن يتم اعتقالها، والإعلان عن استشهادها لاحقا.

وأغلق جيش الاحتلال الحاجز أمام المارة، ومنع طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى المصابة وتقديم العلاج لها، معللا إطلاق النار عليها بأنها كانت تنوي تنفيذ عملية طعن.

وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين فلسطينيين، على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس.استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال واعتقال 5 بالضفة والقدس الاحتلال

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت ثلاثة فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ”المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية: إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين الشقيقين “محمد كامل”، و”سليمان كامل”، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في بلدة “سلواد” شرقي رام الله (شمال القدس المحتلة)، وعبثت بمحتوياتهما.

كما أصيب -مساء الثلاثاء- عدد من المواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي وقنابله الغازية في الضفة الغربية والقدس.

وأفادت مصادر طبية أن الاحتـلال اقتحم منطقة “الدينموميتر” في طوباس، وأطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين، نقل أحدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين عولج الآخرون ميدانيا.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتـلال الإسرائيلي عند معسكر الجبل في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق