الثورة والدولة قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
"تصدر "#الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع
"تصدر "#الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع
الكاتب: الثورة اليوم

تفاعلاً مع دعوة “محمد علي”، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي زخما واسعا حول دعوته لتنحي السيسي أو التظاهر، حيث دشن نشطاء 630 هاشتاج بعنوان (#الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع)

واحتل الهاشتاج المركز الأول على مواقع التواصل، استمراراً لهاشتاجات المناهضة للسيسي، التي تصدرت مواقع التواصل خلال الأيام الماضية، وكان أبرزها هاشتاج (#كفايه_بقى_ياسيسي) الذي تخطى المليون مشارك قبل حذفه.

طالب الممثل والمقاول المصري “محمد علي” قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بإعلان تنحيه عن السلطة غدا الخميس، أو مواجهة مظاهرات دعا المصريين للخروج إليها يوم الجمعة عند الساعة السابعة مساء، مناشدا ضباط الجيش والشرطة الانضمام للشعب المصري.

كما طلب “محمد علي” , الذي عمل مقاولا مع الجيش المصري عدة سنوات, من السيسي الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين والغارمين، فضلا عن ضباط الجيش والشرطة المعتقلين بسبب معارضتهم للسيسي، وذلك في أحدث فيديوهاته التي بثها مساء أمس الثلاثاء.

وقال “محمد علي”: “إذا لم يخرج السيسي ويعلن تنحيه الخميس، فسينزل الشعب المصري للميادين يوم الجمعة المقبل، سيكون هذا اليوم هو آخر يوم لكم عندي، وما أقوله سيتم تنفيذه يا سيسي”."تصدر "#الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع #الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع

ودعا “محمد علي” المصريين للنزول إلى الشوارع في احتفالات سلمية، وتقبيل بعضهم البعض، قائلا “يوم الجمعة المقبل الساعة السابعة مساءً سينزل المسلم، والمسيحي، والإخواني، والليبرالي، والعلماني، وكل أبناء الشعب بمختلف أطيافه، وسيقومون بالرقص، وضرب نفير السيارات، وسماع الموسيقى والأغاني الشعبية”.

وخاطب السيسي بقوله: “موضوعك انتهى معنا، يوم الجمعة المقبل هو آخر موعد لك مع الشعب. يوم الجمعة يا شعب مصر سنلعب مع السيسي لعبة”.

كما خاطب الجيش والشرطة، مطالبا بتطهير الأجهزة الأمنية من الفساد “أطلب من الشرطة والجيش والضباط الذين أكدوا لي أنهم مع الشعب، التطهر من الفساد.. يا جيش يا شرطة يا قضاء أنتم خلف الشعب وليس أمامه، والكلمة التي تحترم هي كلمة الشعب”.

واستمراراً لدعم رواد مواقع التواصل الاجتماعي لفيديوهات “محمد علي” منذ بدايته قبل أسبوعين؛ شهدت دعوته تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، وشارك الآلاف في الوسم الذي يطالب السيسي بالتنحي أو النزول في مظاهرات يوم الجمعة، غير أن بعض النشطاء حذروا من خطورة الدعوة على حياة المتظاهرين، في ظل ما وصفوه بالقبضة الأمنية الباطشة.

فكتب “هيثم أبوخليل”:“هو عادي كده نصدق بيان وزارة بنت كلب طول عمرها بتقتل فينا وبتلفق، ومن دقائق بتقولك قتل ٩ إرهابيين، بينهم قتلة ضابط الجيش العميد عادل رجائي! إنت ماعندكش مشكلة، علشان متسخ إنك تقتل ولاد بلدك علشان تخوف الجيش إنهم ممكن يلاقوا مصير رجائي!! #الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع

وأضاف “أسامة جاويش”: ” بات الجميع على يقين أنَّ ما يجري ما هو إلا بداية، وأنَّ عليهم أن يتلقفوا طرف الخيط ليكملوا ما بدأه الرجل من فضح وإهانة وربما إسقاط لهذا النظام #الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع

وعلق الإعلامي  “سامي كمال الدين”: “تحولت مصر تحت حكم السيسي الإستبدادي من دولة إلى شبه دولة أنهى سيادتها ومكانتها بين الأمم باع أرضها ونيلها رهنها عند اسرائيل وحول شعبها إلى عبيد #الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع

وغرد “جسام”: “ياشعب مصر ياخُم النوم ماتفوق بقى وتشوفلك يوم . “.

وأكد “أحمد علي”: ” لم يعد الموت مرعبا…هذه الحياه أشد رعبا #الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع

وكتب “محمد”: ” اوع تنسي تبني قصر معاك ل الست دي هي و اولادها الشتا داخل علينا #الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع

وعبر “عبد الرحمن عز”: “اي انفراجة في المشهد الحالي هو شيء كويس وفي صالح الناس والمعتقلين، هل ده يعتبر انتصار؟ اطلاقا المهم تبقى فاهم معركتك كويس عشان محدش يضحك عليك،لا تبخس حد قدره او إسهامه وفي نفس الوقت لا تمنحه اكتر من حقه وقدره فتيجي تندم في الآخر #الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع

وتهكم حساب “النهر العزب”:#الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع مش محتاجين قصور ولا مدن جديده مايسكنش فيها غيركم محتاجين مدارس ومستشفيات بدل الذل اللي بنشوفوا حرام والله تعبنا”

وتفاعل “مشنكو”:#الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع في جسمي نار ورصاص وحديد علمك في أيدي واسمي شهيد هترحل ياسيسي وهيرحل كل الحراميه معاك”

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
برلماني يهاجم "السيسي" بسبب سد النهضة وتسعير المياه ومنحها لـ"إسرائيل"
برلماني يهاجم “السيسي” بسبب سد النهضة وتسعير المياه ومنحها لـ”إسرائيل”
هاجم عضو مجلس النواب "أحمد الطنطاوي" - أحد أعضاء "تكتل 25/ 30" البرلماني - اليوم الأحد، قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي"؛ بسبب تراخيه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم