الثورة والدولة قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
رغم مخاوفهم.. المقاولون يدفعون جباية جديدة
رغم مخاوفهم.. المقاولون يدفعون جباية جديدة
الكاتب: الثورة اليوم

تزامناً مع ما أثارته مقاطع فيديو الفنان والمقاول “محمد علي” من كشف الفساد داخل أجهزة الدولة، أعلن عدد من المقاولين، عن مبادرة للتبرع لصندوق “تحيا مصر”، في تحرك إجباري من أجهزة الدولة. 

وتوجه عدد من المقاولين، اليوم الأربعاء، إلى فرع “البنك الأهلي” بمدينة نصر، للتبرع لصندوق “تحيا مصر“، وذلك دعمًا لما اسموه “دوره الكبير الذي يقوم به في مختلف المجالات المختلفة في تقديم الخدمات الاجتماعية والتنموية”.

وأمس الثلاثاء، كشف الصحفي “حسام بهجت” عن استدعاء بعض المقاولون من قبل جهاز الخدمة الوطنية في القوات المسلحة، بهدف الاحتشاد أمام قصر الاتحادية.

وقال “بهجت”: “يبدو بكره فيه فاصل فكاهي جامد ناس في شركات المقاولات بيقولوا جالهم استدعاء يجمعوا مديرين ومهندسين وموظفين ومقاولين الباطن ويحتشدوا بكره الصبح في وقفة تلقائية عند قصر الاتحادية شايلين لافتات تلقائية للتعبير عن اعتزاز المقاولين بالمشاركة مع الدولة في تعمير الوطن وبناء المستقبل مع التأكيد التلقائي على تقاضيهم لكافة مستحقاتهم”.

يبدو بكره فيه فاصل فكاهي جامد ناس في شركات المقاولات بيقولوا جالهم استدعاء من جهاز الخدمة الوطنية في القوات المسلحة…

Gepostet von Hossam Bahgat am Dienstag, 17. September 2019

مبادرة من مقاولى مصر للتبرع لصندوق تحيا مصر

مبادرة من مقاولى مصر للتبرع لصندوق تحيا مصر#صدى_البلد#احنا_معاك_ياريس

Gepostet von ‎صدى البلد – Sada Elbalad‎ am Dienstag, 17. September 2019

يذكر أن صحيفة “الأخبار” اللبنانية قالت في تقرير نشرته، أمس الثلاثاء إنه “صدرت تعليمات مشدّدة بمنع سفر جميع المقاولين المصريين المتعاقدين مع القوات المسلحة، وإعادة التحريات الأمنية بشأنهم واحدا واحدا، لتجنّب تكرار أنموذج المقاول والفنان “محمد علي”، مضيفة أن إدارات الجيش بدأت خلال اليومين الماضيين مراجعة جميع الملفات الخاصة بالتعاقدات التي نُفذّت خلال السنوات الست الماضية، سواء مباشرة من الجيش، أو جرى التعاون فيها مع شركات مدنية.رغم مخاوفهم.. المقاولون يدفعون جباية جديدة المقاول

وتابعت: “طُلبت حملة مماثلة من الوزارات الحكومية التي أسندت مشروعات بالأمر المباشر إلى الشركات، إذ كلف وزير الإسكان، عاصم الجزار، قطاعات الوزارة بإعداد تقارير عن الشركات وأدائها والمبالغ المالية التي حصلت عليها، مع دراسة الطرق البديلة في التعاقد مستقبلا مع المقاولين”.

وشدّدت الصحيفة على أن “الأجهزة المصرية مرتبكة من فيديوات محمد علي. ارتباكا على جميع المستويات، وسط حالة من التخبّط في ظل تزايد الغضب الشعبي، وغياب آلية يمكن التعامل بها مع ما يقوله علي، وذلك رغم ظهور عبد الفتاح السيسي وردوده الضعيفة على قضايا المخالفات المقدرة بالمليارات والتي كشفها محمد علي”.

وكان الفنان ورجل الأعمال المصري “محمد علي“، قد دعا أمس الثلاثاء، قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي” للتنحي عن منصبه، الخميس المقبل، والاعتذار للشعب المصري.

وقال علي في مقطع فيديو جديد بثه على صفحته بموقع فيسبوك “إذا لم يخرج السيسي ويعلن استقالته يوم الخميس (غدا)” أدعو الشعب المصري “المسلم والمسيحي والإخواني والليبرالي” للخروج يوم الجمعة الساعة السابعة مساء للتظاهر.

كما دعا السيسي للخروج، الخميس، وإعلان الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بكل توجهاتهم، وإخلاء سبيل

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد الاعتداء على مديرها.. "الشبكة العربية": بلطجة أمنية وتطور خطير 
بعد الاعتداء على مديرها.. “الشبكة العربية”: بلطجة أمنية وتطور خطير 
بعد مرور 10 أيام على الاعتداء على مديرها التنفيذي، كشفت "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان"، اليوم الإثنين، أن "جمال عيد" بدأ تعافيه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم