اعتقال المحامي “محمد الباقر” أثناء حضوره مع الناشط “علاء عبد الفتاح”

قامت قوات أمن الانقلاب بإلقاء القبض على المحامي والناشط الحقوقي “محمد الباقر“، وذلك أثناء حضوره تحقيق النيابة مع الناشط السياسي “علاء عبد الفتاح”، وتم إدراجه معه في نفس القضية.

“الباقر” محامٍ وناشط حقوقي ومدير مركز عدالة للحقوق والحريات، وقد أكدت “المفوضية المصرية للحقوق والحريات” التحفظ عليه داخل نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس أثناء حضوره التحقيقات مع “علاء عبد الفتاح”.اعتقال المحامي "محمد الباقر" أثناء حضوره مع الناشط "علاء عبد الفتاح" محمد الباقر

وكانت قوات أمن الانقلاب العسكري قد ألقت القبض على الناشط السياسي “علاء عبد الفتاح”، صباح اليوم الأحد، بعد أداءه المراقبة الشرطية داخل قسم الشرطة.

وحتى الآن، ينتظر المحامون بدء التحقيقات مع “الباقر” أمام النيابة.

وأعادت سلطات أمن الانقلاب اعتقال الناشط والمُدوّن الشهير “علاء عبد الفتاح” أحد وجوه ثورة يناير 2011، خلال “ساعات المراقبة الأمنية” التي كان ينفذها عقب إطلاق سراحه قبل أشهر فقط.

وأطلق سراح “عبد الفتاح” في مارس الماضي، عقب قضائه 5 سنوات داخل السجن، “لإدانته بالتظاهر دون ترخيص في قضية تعود إلى عام 2013”.

وبموجب الحكم النهائي الصادر عليه في القضية ذاته، ينفذ “عبد الفتاح” فترة مراقبة أمنية تستمر 5 أعوام أيضاً، تشمل تسليم نفسه لقسم شرطة تابع لمقر سكنه، للمكوث فيه عدة ساعات.

عاجل| التحفظ على المحامي الحقوقي "محمد الباقر" داخل نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس أثناء حضوره التحقيقات مع علاء…

Gepostet von ‎المفوضية المصرية للحقوق والحريات‎ am Sonntag, 29. September 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق