أمريكا تعلن إرسال 3 آلاف جندي ومنظومات دفاعية لحماية السعودية

قال وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” ، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي، أنه تحدث مع ولي العهد السعودي وأبلغه بأن واشنطن ستحاول حماية السعودية وسترسل منظومات دفاعية و 3 آلاف جندي على خلفية هجوم “أرامكو”.

أمريكا تعلن إرسال 3 آلاف جندي ومنظومات دفاعية لحماية السعودية السعودية

وأضاف أن الجيش الأمريكي “سينشر أسرابا من المقاتلات في السعودية بالإضافة إلى أنظمة دفاعية”.

أعلن وزير الدفاع الأمريكي نشر 3 آلاف جندي أمريكي في السعودية ومنصات صواريخ باتريوت، و أضاف: “نخطط لإرسال عدد كبير من القوات والمعدات للسعودية تشمل دفاعات جوية وطائرات مقاتلة”.

وأكد أن الهدف من إرسال القوات الأمريكية إلى السعودية هو “ردع التهديدات الإيرانية وحماية المصالح الأمريكية في المنطقة”.

و اتهم “إسبر” إيران مباشرة بتنفيذ عملية “أرامكو” قائلا: “الإيرانيون هم المسؤولون عن هجوم أرامكو بدون شك وهناك أدلة على ضلوع طهران”،

و زعم “مارك إسبر” أن نشر قوات إضافية في السعودية هدفه حماية مصالحنا بالمنطقة وردع إيران، مصرحاً: “السعوديـة شريك مهم لنا في المنطقة ونحن ملتزمون بحماية شركائنا ، أحث الحلفاء خاصة في أوروبا كي تنضم إلى واشنطن في الجهود الدفاعية في المنطقة”.

و أعلنت وكالة الأنباء ” رويترز” صباح اليوم، أن مصادر مطلعة قالت إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم إرسال عدد كبير من الجنود الإضافيين إلى السعوديـة، ربما آلاف، في أعقاب هجوم 14 سبتمبر على منشأتي النفط الذي ألقت واشنطن والرياض مسؤوليته على إيران.

و أضافت “رويترز” أن ذلك النشر المحتمل للقوات يأتي في إطار سلسلة من الخطوات التي وصفتها واشنطن بأنها دفاعية عقب الهجوم على منشأتي النفط في السعودية الشهر الماضي الذي تسبب في هزة في أسواق الطاقة العالمية وكشف عن فجوات كبرى في الدفاعات الجوية السعوديـة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق