جنون بلا حدود .. إنذار بسحب الجنسية من “چو شو”

جنون بلا حدود .. إنذار بسحب الجنسية من "چو شو" الجنسية

مع تزايد حدة النظام و التحركات الهمجية ضد أي معارض سواء داخل او خارج مصر ، قُدم إنذار لوزارة الداخلية لإسقاط الجنسية عن الإعلامي و المذيع “يوسف حسين”، مقدم برنامج “چو شو”، مما أدى لموجة رفض كبيرة من مشاهير و رواد مواقع التواصل الاجتماعي و تقديم الدعم للمذيع الشاب.

حيث أرسل المحامي “أيمن محفوظ”، إنذارا رسميا لوزير الداخلية، طلب فيه إسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامي “يوسف حسين” الشهير بـ“جوتيوب” بتهمة ما سماه “الخيانة والسخرية من النظام الحاكم وكافة رموز الدولة المصرية”.

و طالب “محفوظ” بسحب الجنسية المصرية عن كل من صدر ضده حكم قضائي في قضايا تمس الأمن العام، أو النظام العام للدولة، وحكم عليه قضائيا في جريمة من الجرائم المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج أو من جهة الداخل، أو انقطع عن الإقامة في مصر مدة سنتين متتاليتين، وكان الانقطاع بلا عذر يقبله وزير الداخلية، أو إذا كانت إقامته العادية في الخارج وانضم إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي للدولة بالقوة أو بأية وسيلة من الوسائل غير المشروعة.

و من جهة أخرى علق “يوسف حسين” ساخراً من هذا الإنذار، و كتب مغرداً عبر حسابه: “فاكرين الإنتماء للوطن بمجرد حتت ورقة يمنحوها لينا أو ياخدوها ! .. ده أنا أعرف واحد خاين باع الأرض وقمع وجوع الشعب و معاه باسبور دبلوماسي ..
طبعاً عارف هو مين؟”.

و انتقد الفنان العالمي “عمرو واكد” ذاك التحرك الغريب، و علق أن النظام دخل في مرحلة التنازل عن الشعب بعد ما تنازل عن الأرض و المياه.

و وصف الصحفي “عبد المنعم محمود” هذا التحرك بالسخر و الجريء، كما أكد على دعمه للمذيع “يوسف حسين”.

و أعلنت الكاتبة و الصحفية التونسية “وجد بو عبد الله” دعمها للمذيع الشاب “جو” عبر حسابها علي “تويتر”.

و علق الصحفي و الكاتب “أسعد طه” قائلا: “هذا حديث المفلسين فلا تكترث”

و كتب المذيع اليمني “محمد الربع” داعما لزميله المذيع المصري “يوسف حسين”: “ماتشلش هم يايوسف تقديم طلب الحصول على الجنسية المصرية بـ 10ألف دولار، يمكن حركة فقط عشان تصبح على مصر ب10$”.

و الجدير بالذكر أن “جو شو” وسابقاً “جو تيوب” ؛ هو برنامج تلفزيوني سياسي كوميدي ساخر يتألف من فقرات تتناول الأوضاع السياسية في العالم العربي ويسخر من الأوضاع السياسية في مصر بعد الانقلاب العسكري 2013، و انتقل البرنامج من منصة يوتيوب إلى قناة العربي بعنوان جو شو بداية من شهر رمضان 1438 هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق