بعد رفض قرار إخلاء سبيله.. تجديد حبس الداعيه “محمود شعبان” 45 يوماً

أعلنت “سمية محمود شعبان” نجلة الداعية الاسلامي الدكتور “محمود شعبان” تجديد حبس والدها 45 يوما على ذمة التحقيقات بعد الطعن على قرار اخلاء سبيله. 

وقالت “سمية” عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” “تم تجديد 45 يوم على ذمة التحقيق بالنسبة لأبي ولم يتم الإخلاء”.

تم تجديد 45 يوم على ذمة التحقيقبالنسبة لأبي ولم يتم الإخلاء..

Gepostet von ‎سمية محمود شعبان‎ am Sonntag, 13. Oktober 2019

يذكر أن محكمة “جنايات القاهرة”، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، قضت الخميس الماضي بقبول استئناف الأستاذ المساعد بقسم البلاغة بكلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر، الداعية الدكتور “محمود شعبان”، على قرار حبسه، وقررت إخلاء سبيله على ذمة القضية بكفالة مالية فيما قررت النيابة العامة الاستئناف على القرار. بعد رفض قرار إخلاء سبيله.. تجديد حبس الداعيه "محمود شعبان" 45 يوماً محمود شعبان

وأسندت النيابة إلى “شعبان” و24 معتقلاً آخرين، عدداً من الاتهامات في القضية؛ بينها “التحريض على العنف ومناهضة الدولة” خلال مظاهرات تم التحضير لها يوم 28 نوفمبر 2017.

وكذلك الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وفي أواخر 2014، اعتقل “شعبان” إثر ظهوره في مقابلة تليفزيونية، إذ تم اقتياده مباشرة عقب انتهاء المقابلة التي أجراها الإعلامي الموالي للسلطة، “وائل الإبراشي”.

وفي يونيو 2016، قضت محكمة بإخلاء سبيل ” شعبان”، وأعضاء بالجبهة السلفية المعارضة بمصر وتم الغاء الحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق